ترامب ينهي مؤتمرا صحفيا بعدما واجهته صحفية بكذبة قالها أكثر من 150 مرة

كررر الرئيس دونالد ترامب كذبة قدامى المحاربين اكثر من 150 مرة

ترامب ينهي مؤتمرا صحفيا بعدما واجهته صحفية بكذبة قالها أكثر من 150 مرة
محمد عبد السند

محمد عبد السند

3:49 م, الأحد, 9 أغسطس 20

اضطر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى إنهاء مؤتمر صحفي بسبب غضبه الشديد حينما وجه له أحد الصحفيين سؤالا حول كذبة بشأن الرعاية الصحية المقدمة لقدامي الحرب والتي كررها أكثر من 150 مرة، وفقا لما نشرته شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية.

وكان ترامب الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي أمس السبت في نادي الجولف المملوك له والواقع في ولاية نيوجيرسي، قد زعم أنه صاحب الفضل في تمرير برنامج يتعلق بالرعاية الصحية لقدامى الحرب، مضيفا: ” يحاولون (قدامى الحرب) تمرير هذا البرنامج منذ عقود وعقود وعقود، ولم ينجح رئيس في إنجاز ذلك، لكني أنا من أنجزته”.

وفي الحقيقة فإن الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما هو من حول فعليا البرنامج الذي يُطلق عليه Choice إلى قانون في العام 2014. والقانون الذي يتيح لقدامى الحرب الحصول على الرعاية الصحية الحكومية من قبل الأطباء خارج نظام التأمين الصحي، هو مبادرة أطلقها في الأساس الجمهوريون والديمقراطيون قيادة اثنين من أعضاء مجلس الشيوخ الذي ينتقدهم ترامب بصفة متكررة: بيرني ساندرز من ولاية فيرمونت وجون ماكين من أريزونا.

ويزعم ترامب كثيرا أنه هو من اقترح هذا البرنامج بنفسه، بعدما فشل آخرون طوال 50 عاما.

لكن وحينما سألته بولا ريد مراسلة شبكة “سي بي إس” الإخبارية الأمريكية في البيت الأبيض خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس السبت وأعلن فيه الإجراءات التنفيذية الخاصة بمساعدات فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”: “لماذا تقول دائما إنك أنت من مررت برنامج قدامى المحاربين؟” وحاول ترامب تجاهل الصحفية بالرد على سؤال وجهه إليه صحفي آخر.

وهنا وجهت ريد حديثها إلى الرئيس الأمريكي، قائلة: “لقد قلت إنك مررت برنامج قدامى المحاربين، برغم أنه قد تم تمريره في العام 2014… هذا كلا خاطيء سيدي الرئيس”.

وهنا ارتسمت علامات الغضب على وجه دونالد ترامب ليرد على ريد بقوله: “آجل، شكرا جزيلا لكم جميعا” قبل أن ينهي المؤتمر الصحفي وينصرف من القاعة.