«ترامب» يمنح تراخيص باستئناف العمل مع «هواوي»

جاء تصريح ترامب عقب انتهاء الاجتماع الذي عقدته الإدارة الأمريكية منذ أيام مع الرؤساء التنفيذيين لأكبر 7 شركات تكنولوجيا أمريكية

«ترامب» يمنح تراخيص باستئناف العمل مع «هواوي»
محمود جمال

محمود جمال

10:51 ص, الأربعاء, 24 يوليو 19

وفقاً لما نقله موقع Business Insider الشهير، أعلن الرئيس دونالد ترامب للصحفيين، “تستطيع الشركات الأمريكية بيع معداتها وأجهزتها لـ«هواوي»، ولا يوجد مشكلة كبيرة أو طارئة في ذلك الأمر”.

وجاء تصريح ترامب عقب انتهاء الاجتماع الذي عقدته الإدارة الأمريكية منذ أيام مع الرؤساء التنفيذيين لأكبر 7 شركات تكنولوجيا أمريكية؛ متضمنة كلًا من Google، Cisco، Intel، Qualcomm، Micron، Broadcom وWestern Digital، الذين أجمعوا على المطالبة بإصدار تراخيص فورية من وزارة التجارة الأمريكية لمواصلة التعامل التجاري مع هواوي، وهو ما وافق عليه الرئيس ترامب على الفور.

وتناول موقع Business Insider أن الاجتماع استهدف تخفيف القيود التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية على شركة هواوي، عملاقة المعدات والأجهزة الشبكية بالعالم ومناقشة الوصول لحلول نهائية لإعادة الأوضاع التجارية بين الشركات الأمريكية وشركة هواوي.

تأتي هذه الخطوة بعد تصريح ترامب بأن الشركات الأمريكية يمكنها بيع معداتها لشركة هواوي، مضيفاً أن السماح للمعاملات بين الجهتين لن يمثل “مشكلة طوارئ وطنية كبرى، وجاءت تعليقات ترامب خلال قمة الـ20 التي عقدت في اليابان، بعد اجتماع مرتقب مع الرئيس الصيني شي جين بينغ.