ترامب يعلن عن قيود جديدة على تأشيرات العمالة الأجنبية

رفض الرئيس الأمريكي أن يكشف عن مزيد من التفاصيل

ترامب يعلن عن قيود جديدة على تأشيرات العمالة الأجنبية
محمد عبد السند

محمد عبد السند

1:07 م, الأحد, 21 يونيو 20

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيعلن عن فرض قيود جديدة على إصدار التأشيرات في غضون يومين من أجل منع دخول بعض العمال الأجانب الولايات المتحدة الأمريكية، وحماية الأمريكيين الذين يعانون من سوق التوظيف المتدهور بسبب جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد المعروف اصطلاحيا بـ “كوفيد-19”.

وقال ترامب في حوار أجرته معه شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية الأمريكية أمس السبت: “سنعلن عن شيء ما غدا أو بعد غد بخصوص إصدار التأشيرات”.

وفي معرض رده على سؤال عن فئة الأشخاص المستثنين من القيود الجديدة، قال ترامب إن عددهم قليل جداد.

وأوضح ترامب: “أنت تحتاجهم في الشركات الكبيرة”.

وفيما رفض الرئيس الأمريكي أن يكشف عن مزيد من التفاصيل، يرى العديد من المنتقدين أنه يتطلع لاستخدام أزمة كورونا لتحقيق هدفه طويل الآجل والمتمثل في كبح جماح الهجرة في أمريكا، وهي القضية التي يتعهد بها للناخبين في حملته لإعادة ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل.

كانت شركات أمريكية كبرى، لاسيما تلك التي تعمل في قطاع التكنولوجيا، قد طالبت دونالد ترامب بالامتناع عن عرقلة تدفق العمال الأجانب إلى الولايات المتحدة الأمريكية، قائلة إن هذا من شأنه أن يلحق الضرر بالاقتصاد الأمريكي.

والإجراء الجديد المرتقب سيكون أحد خطوة من قبل ترامب لفرض قيود على الهجرة في إطار مواجهته للتداعيات الاقتصادية القاسية الناجمة عن فيروس كورونا.

جدير بالذكر أنه وفي شهر أبريل الماضي أمر ترامب بفرض حظر مؤقت على بعض الأجانب من الحصول على إقامة دائمة في أمريكا.