ترامب يظهر بالكمامة لأول مرة منذ ظهور فيروس «كورونا» في أمريكا

فأجأ ترامب الحضور بظهور مرتديا كمامة وجه خلال زيارته لمستشفى "والتر ريد" العسكري خارج العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث تقابل خلالها مع عدد من الجنود المصابين وعمال الرعاية الصحية.

ترامب يظهر بالكمامة لأول مرة منذ ظهور فيروس «كورونا» في أمريكا
محمد عبد السند

محمد عبد السند

11:48 ص, الأحد, 12 يوليو 20

ظهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مرتديا كمامة في العلن وذلك للمرة الأولى منذ ظهور فيروس كورونا التاجي المستجد المعروف اصطلاحيا بـ “كوفيد-19” في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفأجأ ترامب الحضور بظهور مرتديا كمامة وجه خلال زيارته لمستشفى “والتر ريد” العسكري خارج العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث تقابل خلالها مع عدد من الجنود المصابين وعمال الرعاية الصحية.

وقال الرئيس الأمريكي في تصريحات صحفية نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” وهو يغادر البيت الأبيض: “لم أكن أبدا ضد الكمامات، لكني أعتقد أن لتلك الكمامات وقت ومكان لارتدائها”.

وسبق وأن قال ترامب إنه لن يرتدي كمامة، بل سخر حتى من منافسه الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة المقررة في الرابع من نوفمبر المقبل بسبب ارتدائه لتلك الكمامة الواقية من فيروس كورونا.

لكن ترامب قال أمس السبت: “أعتقد أنه إذا ما كنت في مستشفى، لاسيما في هذا المكان الخاص، حيث تقابل الكثير من الجنود والناس، أعتقد أنه من المهم جدا أن ترتدي كمامة”.

ويجيء ارتداء الرئيس الأمريكي للكمامة في الوقت الذي تشهد فيه الولايات المتحدة الأمريكية ارتفاعا صاروخيا في أعداد المصابين بفيروس كورونا “كوفيد-19″، حيث سجلت 66 ألفا و 528 حالة جديدة أمس السبت.

كان ترامب قد تحدث عن الكمامات في تصريحات منفصلة أدلى بها لشبكة “فوكس نيوز” الأسبوع الماضي، قائلا: “أنا مع الكمامات تماما”.

يذكر أنه وفي أبريل الماضي حينما أوصت مراكز السيطرة على الأمراض في أمريكا بضرورة ارتداء الكمامات أو حتى الأغطية القماشية في الأماكن العامة لوقف انتشار الإصابة بفيروس كورونا، قال ترامب حينها في تصريحات صحفية: ” أعتقد أنني لن امتثل تلك النصائح”.

محمد عبد السند

محمد عبد السند

11:48 ص, الأحد, 12 يوليو 20