ترامب يخسر 2.8 مليار دولار مع تراجع سهم شركته الإعلامية 37%

بدأت شركة ترامب ميديا التداول وسط سيل من المشاكل القانونية

ترامب يخسر 2.8 مليار دولار مع تراجع سهم شركته الإعلامية 37%
أيمن عزام

أيمن عزام

9:48 ص, الثلاثاء, 9 أبريل 24

خسرت شركة ترامب ميديا & تكنولوجي جروب حوالي 2.8 مليار دولار من قيمتها، حيث بدأ بعض تجار التجزئة الذين قاموا بالمزايدة بشكل محموم على السهم الشهر الماضي في البيع، بحسب وكالة بلومبرج.

تراجعت شركة التواصل الاجتماعي المملوكة في الغالب للرئيس السابق دونالد ترامب بنسبة 37% منذ إغلاقها في 26 مارس. وانخفض السهم إلى ما دون المستوى الذي كان يتداول عليه في 22 مارس، عندما وافق المستثمرون على ارتباطها مع شركة ديجتال وورلد اكوزشن كورب.

ارتفعت شركة ترامب ميديا، التي تمتلك شركة تروث سوشيال، في أيامها الأولى كشركة عامة بعد اندماج الشركة الخاصة مع شركة دي دبليو إيه سي ( DWAC)،  وهو ما كانت تُعرف به الشركة الوهمية.

جذب انتباه المستثمرين

لكن السهم، الذي يتم تداوله تحت الأحرف الأولى من اسم ترامب DJT، يكافح من أجل جذب انتباه المستثمرين الأفراد الذين اشتروا الأسهم كوسيلة لدعم الرئيس السابق في حملة إعادة انتخابه لعام 2024.

ومع انخفاض الأسهم، انخفضت المكاسب غير المتوقعة لترامب نفسه بنحو 1.6 مليار دولار إلى ما يقرب من 2.9 مليار دولار. لكي يستفيد ترامب من الثروة الورقية، سيتعين عليه الانتظار ستة أشهر، قبل أن يتمكن من بيع الأسهم بموجب اتفاقية تأمين.

وبدأت شركة ترامب ميديا التداول وسط سيل من المشاكل القانونية التي تواجه الرئيس السابق، بما في ذلك أربع محاكمات جنائية. وهو على بعد أسبوع واحد من بدء أول محاكمة جنائية له في مانهاتن، والتي اتُهم فيها بتزوير سجلات تجارية لإخفاء دفع أموال مقابل الصمت لنجمة إباحية قبل انتخابات عام 2016.

ومن المقرر أيضًا أن يتم عزله قريبًا في دعوى مدنية ضده وضد شركة ترامب ميديا من قبل اثنين من المؤسسين، الذين يزعمون أن ترامب حاول تخفيف أسهمهم قبل الاندماج.

تبلغ القيمة السوقية لشركة ترامب ميديا حوالي 5 مليارات دولار حتى بعد الانخفاض الأخير، على الرغم من أنها حققت إيرادات بقيمة 4.1 مليون دولار فقط في العام الماضي.

وقد جعل هذا التقييم المرتفع الرهان ضد الشركة مكلفًا ومحفوفًا بالمخاطر، حيث يواجه البائعون على المكشوف تكاليف تمويل سنوية تزيد عن 450٪ لاقتراض الأسهم، وفقًا لشركات السمسرة.