«ترامب» يجدد هجومه على بايدن : أذل أمريكا

وصف ترامب إدارة بايدن بأنها كارثة تتكشف واستمر في مزاعمه التي لا أساس لها من التزوير على نطاق واسع في الانتخابات في عام 2020.

«ترامب» يجدد هجومه على بايدن : أذل أمريكا
محمد عبد السند

محمد عبد السند

5:19 م, الأحد, 16 يناير 22

استأنف الرئيس السابق دونالد ترامب هجماته على الرئيس جو بايدن وحاكم أريزونا دوج دوسي ووسائل الإعلام في خطاب عدائي أمام أكثر من 15000 من المؤيدين المتشددين في فلورنسا، حسبما ذكرت صحيفة “إيه زاد سنترال” المحلية الأمريكية.

وقد أعطت الزيارة، وهي أول مسيرة انتخابية لترامب في العام 2022 وثاني رحلة له إلى أريزونا منذ تركه منصبه في يناير من العام 2021، فرصة للرئيس السابق لتجديد مظالمه، حيث زعم ترامب أن سنواته الأربع في المنصب كانت فترة ازدهار وأمن غير مسبوقين.

ووصف ترامب إدارة بايدن بأنها كارثة تتكشف واستمر في مزاعمه التي لا أساس لها من التزوير على نطاق واسع في الانتخابات في عام 2020.

وقال ترامب: “أنا أحب ولاية أريزونا. لقد حققنا نصرًا هائلاً في ولاية أريزونا تم اقتلاعه … أجرينا انتخابات مزورة … (وسائل الإعلام) ترفض الحديث عن ذلك”.

وأضاف: “لقد أذل بايدن أمتنا تمامًا”، قائلاً إن قادة روسيا والصين لم يعودوا يحترمون أمريكا أو يخشونها.

وأوضح ترامب الذي قد يرشح نفسه للرئاسة مرة أخرى في العام 2024 ، إن العام الماضي في عهد بايدن كان “كارثة” ، لكنه قال إنه ستكون هناك نهاية سياسية جيدة لـ “الكارثة” في بداية العام الجديد.

وأشار ترامب قرب نهاية خطابه الذي دام 93 دقيقة: “ستبدأ موجة حمراء عظيمة هنا في أريزونا، وستجتاح هذا البلد”.

بعد أن أنهى ترامب تصريحاته، أطلقت مكبرات الصوت أغنية سام وديف عام 1966 بعنوان “انتظر ، أنا قادم”.

كانت رسالة ترامب عبارة عن نسخة محدثة من خطابه المعتاد بشأن “أمريكا أولاً” والذي كان لفترة طويلة يعتمد على التفاخر الشخصي ويفتقر إلى الدقة.

وقال ترامب بعد أن استشهد بارتفاع التضخم وانسحاب الأمة من أفغانستان “البلاد تتعرض للدمار”.

وواصل: “بلدنا يتم تدميره بالكامل”.

من ناحية آخرى وصف ترامب الاستجابة لفيروس كورونا المستجد في عهد بايدن بأنها كارثة ، من تفويضات اللقاحات إلى اختبار النقص.

وقال ترامب: “أنا فخور بأنني كنت الرئيس المناهض لتفويضات اللقاح”.

وأتم: “لقد قدمنا لبايدن كل الأدوات التي يريدها. … إنه غير قادر “.