ترامب : على مجلس الشيوخ رفض مشروع قرار «الحرب»

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه الشعب الأمريكي يدعم هجوم الجيش الأمريكي الذي أدى لقتل قاسم سلمياني قائد فيلق القدس الإيراني

ترامب : على مجلس الشيوخ رفض مشروع قرار «الحرب»
أحمد صبري

أحمد صبري

11:04 م, الأربعاء, 12 فبراير 20

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه الشعب الأمريكي يدعم هجوم الجيش الأمريكي الذي أدى لقتل قاسم سلمياني قائد فيلق القدس الإيراني، مطالبا مجلس الشيوخ عدم الموافقة على التصويت لصالح مشروع قرار يحد من قدرة الرئيس على القيام بأى عمل عسكري ضد إيران أو جيشها دون موافقة الكونجرس.

وأضاف في له على موقع التدوينات المصغرة تويتر : إنه من الهام جدا لأمن بلدنا أن لايصوت مجلس الشيوخ على مشروع قرار سلطة الحرب على إيران ، نحن نؤدي بشكل جيد جدا مع إيران وليس هو الوقت الآن لإظهار الضعف، الأمريكون يدعمون بشدة هجومنا على الإرهابي سليماني.

وتابع :لوكانت يداى مقيدة ، لكان ذلك يوما مشهودا لإيران ويرسل ذلك إشرات سيئة جدا والديمقرطيون الوحيدون الذين يحاولون إحرج الحزب الجمهوري، لاتدعوا ذلك يحدث.

وكان  مجلس النواب الأمريكي قد وافق على مشروع قرار يحد من قدرة الرئيس دونالد ترامب على القيام بأي عمل عسكري ضد إيران. ويستند النص إلى قانون سلطات الحرب الذي أُقر عام 1973 ويمنع الرئيس من شن حرب ما لم ينل موافقة الكونغرس، وهو يُطالب الرئيس بوضع حد لاستخدام القوات المسلحة الأمريكية في أعمال عدائية في إيران أو ضدها أو ضد حكومتها أو جيشها وتم إرسال المشروع لمجلس الشيوخ للموافقة النهائية.