ترامب: عقدت اجتماعا رائعا مع السيسى على هامش قمة السبع الكبار

وأضاف ترامب فى تغريدة له على موقع التدوينات المصغرة تويتر: اجتماع رائع هذا الصباح مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

ترامب: عقدت اجتماعا رائعا مع السيسى على هامش قمة السبع الكبار
أحمد صبري

أحمد صبري

11:35 ص, الأثنين, 26 أغسطس 19

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه عقد اجتماعا رائعا مع الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم فى بلازا بفرنسا وذلك على هامش اجتماعات قمة جي سيفين المنعقدة في باريس بمشاركة مصر ودول أخرى.

وأضاف ترامب فى تغريدة له على موقع التدوينات المصغرة تويتر: اجتماع رائع هذا الصباح مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في فندق بلاز بفرنسا في قمة السبعة الكبار حيث نشر الرئيس الأمريكي صورا من اللقاء بين الرئيسين والوفدين المرافقين لهما.

وانطلقت أمس السبت، بمدينة “بياريتز” الفرنسية، قمة السبع الكبار بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، تلبية لدعوة من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.  

ومن المقرر أن يلتقى الرئيس السيسى، علي هامش حضوره القمة، مع عدد من الزعماء والمسؤولين، لتعزيز التعاون الثنائي، وبحث القضايا الإقليمية والدولية حيث تناقش القمة على مدار ثلاثة أيام القضايا الاقتصادية والتحديات المالية ذات التأثير على الاقتصاد العالمى.

وتعقد اليوم جلسة عن الاقتصاد العالمي بالإضافة لجلسة أخرى عن تعزيز المساواة بين الجنسين والانتفاع بالتعليم وبالخدمات الصحية الجيدة، كما يتضمن اليوم جلسة عن تعزيز الشراكة مع إفريقيا، بالإضافة إلى غداء عمل يتضمن بحث ملف مكافحة أوجه انعدام المساواة في المصير.

أما اليوم الثالث والأخير للقمة فيتضمن جلسة عن تقليص أوجه انعدام المساواة البيئية من خلال حماية كوكب الأرض بفضل التمويل المخصص للأنشطة المناخية والانتقال البيئي المنصف الذي يركز على صون التنوع البيولوجي والمحيطات.