ترامب : السيسي قام بأشياء مدهشة في فترة قصيرة (فيديو)

قال ترامب أن الرئيس السيسي قائد حقيقي وأن مصر كانت في حالة اضطراب ولم تعد كذلك تحت قيادته

ترامب : السيسي قام بأشياء مدهشة في فترة قصيرة (فيديو)
المال - خاص

المال - خاص

5:05 ص, الثلاثاء, 24 سبتمبر 19

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قائد حقيقي قام بأشياء مدهشة في فترة قصيرة ، لافتا إلى أن مصر كانت في حالة فوضى ولم تعد كذلك منذ مجيئ السيسي.

والتقى الرئيس السيسي مع نظيره الاميركي مساء الاثنين ، في نيويورك على هامش مشاركة الرئيس أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة .

وحسب بيان المتحدث الرئاسي السفير بسام راضي ، تناول الاجتماع التعاون الثنائي وتعزيز التشاور والتنسيق الاستراتيجي القائم بين البلدين.

وقال ترامب : إنه لشرف لي أن أكون مع صديقي .. رئيس مصر ..وهو قائد حقيقي. لقد قام ببعض الأشياء المدهشة في فترة قصيرة من الزمن.

ترامب : مصر لم تعد في فوضى

وتابع :  عندما تولى منذ وقت ليس ببعيد.. كانت مصر في حالة اضطراب وفوضى.. انها ليست حالة اضطراب الآن .. أود فقط أن أقول  لدينا علاقة طويلة الأمد وعظيمة.

أكد ترامب أن العلاقة بين الولايات المتحدة ومصر افضل الان من أي وقت مضى.

علاقات رائعة

وتابع : نحن نقوم بالكثير من النقاشات والكثير من الأعمال .. نتحدث عن العديد من المواقع المختلفة مثل ليبيا.. أعتقد أن ليبيا قد تكون مجرد موضوع سنناقشه.. العلاقات بيننا رائعة.

شدد ترامب على أن لمصر مكانة خاصة جدا ، لاسيما وانها تمتلك أكبر عدد من السكان في منطقتها.

أضاف:  زوجتي كانت هناك .. والتقت صور جميلة مع الأهرامات في الظهر.. كانت تحب الأهرامات.. وتم استقبالها  بشكل جيد للغاية.. الصور كانت شيئًا لن تنساه أبدًا.

السيسي يحذر من الإسلام السياسي

بدوره أكد الرئيس السيسي أن اجتماعه بترامب للمرة الثانية في أقل من شهرين يعكس عمق التفاهم والتقدير الشخصي

وحذر الرئيس السيسي في رده على اسألة الصحفيين ، من مخاطر الاسلام السياسي ، وقال إن المنطقة غير مستقرة وستظل كذلك طالما يحاول الاسلام السياسي الوصول إلى السلطة.

أكد الرئيس أن الرأي العام في مصر رفض من قبل الاسلام السياسي بعد أن تولى السلطة لمدة عام واحد .

الشعب المصري رفض الاسلام السياسي

وقال السيسي : الرأي العام والشعب أنفسهم يرفضون هذا النوع من الإسلام السياسي في مصر ..خاصة في مصر.

من ناحية أخرى أكد الرئيس أهمية الشراكة مع الولايات المتحدة ، في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة .

وحسب بيان المتحدث الرئاسي ، تطرق اللقاء إلى مكافحة الإرهاب ، وأشاد الرئيس الامريكي ترامب بالجهود المصرية الناجحة في التصدي لخطر الإرهاب.

فيما أكد الرئيس السيسي أهمية مواصلة التعاون المشترك لتقويض خطر التنظيمات الارهابية ومنع وصول الدعم لها بالمال أو السلاح او الافراد.