ترامب : أجرينا فحوصات «كورونا» لمليون أمريكي ونختبر عقار «كلوروكين»

أعطت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الأحد الضوء الأخضر لاستخدام كلوروكين وهيدروكسيكلوروكين كعلاج لفيروس كورونا كوفيد-19 لكن في المستشفيات فقط، وهما عقاران مضادان للملاريا.

ترامب : أجرينا فحوصات «كورونا» لمليون أمريكي ونختبر عقار «كلوروكين»
المال - خاص

المال - خاص

11:41 م, الأثنين, 30 مارس 20

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الاثنين، إن الأجهزة الصحية أجرت اختبارات تشخيص كورونا على نحو مليون أمريكي ، مضيفا أن كل أسرة قادرة على وقف انتشار الوباء.

وأوضح ترامب في مؤتمر صحفي نقلته فضائية العربية أن اتباع الإرشادات الطبية سينقذ أرواح الأمريكيين.

وأكد أن أمريكا هي الدولة الأولى على صعيد إجراء اختبارات فيروس كورونا ، لافتا إلى أن تم إجراء اختبارات تشخيص للفيروس أكثر من أي دولة أخرى.

وكشف عن وجود اختبارات لعلاج جديد باسم كلوروكين ، قائلا: “أكثر من ألف شخص يخضعون لاختبار عقار كلوروكين”.

وأوضح أنه تم طرح أكثر من مليون جرعة من هيدروكلوروكين في البلاد.

وكشف أن أكثر من 11 ألف من الحرس الوطني يعملون على توزيع معدات الوقاية.

وبحسب إحصائيات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، فقد سجلت الولايات المتحدة أعلى معدلات الإصابة بفيروس كورونا في العالم بـ143 ألفًا و25 إصابة، فيما ارتفعت أعداد الوفيات، حتى صباح الاثنين، لتصل إلى 2509 وفيات.

قالت وزارة الصحة الأمريكية في بيان أنه تم السماح باستخدام كلوروكين وهيدروكسي-كلوروكين لعلاج المصابين بفيروس كورونا كوفيد-19 والذين يخضعون للعلاج في المستشفيات. 

وأشاد ترامب سابقا بهذا الدواء قائلا إن “هناك فرصة حقيقية لأن يكون له أثر هائل”.

وأعطت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الأحد الضوء الأخضر لاستخدام كلوروكين وهيدروكسيكلوروكين كعلاج لفيروس كورونا كوفيد-19 لكن في المستشفيات فقط، وهما عقاران مضادان للملاريا.