«تراكسل» تطلق موقع إلكترونى لتسهيل حجوزات الشركات

قال على البدري، رئيس الشركة، إنه بدأ دراسة احتياجات السوق المصرية ومتطلبات المستهلك المحلى منذ عام، وأظهرت النتائج أن 93 % من سيارات نقل البضائع على الطرق السريعة تعود دون حمولة ما يؤكد أن السوق غير منتظمة .

«تراكسل» تطلق موقع إلكترونى لتسهيل حجوزات الشركات
المال - خاص

المال - خاص

9:34 ص, الأثنين, 24 يونيو 19

■ تدرس تقديم نشاط مركبات «الثقيل»

تخطط شركة تراكسل، لإطلاق موقع إلكترونى لتسهيل حجوزات عملاء الشركات خلال 5 أشهر، إلى جانب تطوير تطوير نظام إلكترونى ذكى يعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصنطاعى يلزم العميل بالحجز فى وقت ومكان معين للحصول على خصومات، كما تدرس تقديم نشاط حجز مركبات النقل الثقيل ومنها التريلات.

قال على البدري، رئيس الشركة، إنه بدأ دراسة احتياجات السوق المصرية ومتطلبات المستهلك المحلى منذ عام، وأظهرت النتائج أن 93 % من سيارات نقل البضائع على الطرق السريعة تعود دون حمولة ما يؤكد أن السوق غير منتظمة .

أوضح البدرى لـ«المال» أن تراكسل بدأت نشاطها كتطبيق إلكترونى على هواتف الأندرويد والآيفون منذ شهر ويقوم العميل بالتسجيل بالاسم ورقم الهاتف عبر 3 خطوات أولها تحديد العنوان المستهدف الوصول إليه، وعنوان مغادرة الحمولة نفسها، ونوع السيارات، وتحديد موعد وصول النقلة .

أكد أن هيكل ملكية الشركة موزع بنسبة %60 لمستثمرين محليين و %40 أجانب منهم مساهمين من إنجلترا ولبنان، لافتا إلى أن فكرة الأبلكيشن بدأت برأسمال يدور بين 100 إلى 150 ألف دولار .

كشف أن الشركة تتعامل مع مقاولين نقل لتوفير السيارات، لافتا إلى أن قاعدة بيانات الأبلكيشن تضم أكثر من ألف سيارة منهم 200 إلى 300 مركبة شهريا ، وتقدم خدماتها على مستوى الجمهورية بالكامل باستثناء منطقة شمال سيناء نظرا للظروف الأمنية .

تابع: “ تراكسل “ تعمل على تعديل هيكل تسعير الخدمة بحيث يتم وضع تعريفة ثابتة للمشوار وحساب العميل على كل ساعة إضافية أخرى بدلا من قياس المسافة ووقت الرحلة المستغرق، وأن التطبيق يتيح للعميل ساعتين للتحميل و3 ساعات أخرى للسفر على الطريق”.

ذكر أن الشركة توفر خدمة النقل عبر 6 موديلات من سيارات النقل هى شيفروليه الدبابة (ربع نقل ) والبوكس والجامبو 4 أمتار، والجامبو بوكس 4 أمتار، والجامبو 6 أمتار، والجامبو 6 أمتار بوكس، وتقوم بنقل أى بضائع لا تحتوى على مواد سائلة خطرة أو قابلة للاشتعال .

كما توفر للمستخدمين أى أنواع من سيارات النقل وفق احتياجاتهم ومنها مركبات مجهزة لحفظ الخضروات واللحوم المجمدة وتستهدف الشركة إرضاء العملاء.
حدد خطوات تسجيل السائقين على منصة الشركة فى توافر إيصال كهرباء وفيش وتشبيه وتحليل مخدرات، ثم يتلقى السائق تدريب من يومين إلى أسبوع مباشرة دون وكلاء على كيفية استخدام الأبلكيشن والتعريف ببواليص الشحن وسياسات العمل يلى ذلك التعاقد مع المقاول .

وعن تقييم مستوى السائقين، أكد أن خدمة عملاء الشركة تتواصل هاتفيا مع العميل بعد إنهاء الرحلة مباشرة، من خلال كول سنتر يعمل من الساعة 9 صباحا إلى 5 مساء يوميا، للتأكد من عدة أمور منها طلب السائق بقشيش من عدمه، ومدى ملائمة السيارة للبضائع المنقولة .

لفت إلى أن “تراكسل” تتيح طريقتين للدفع نقدا للمستخدمين الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة كورش النجارة، أو عن طريق تحويل بنكى أو تحصيل عبر مندوب للشركات الكبرى خلال فترة سماح تصل إلى أسبوع .

عن أثر الزيادة المرتقبة فى أسعار المواد البترولية، أكد أن الشركة تعتزم زيادة تكلفة رحلاتها بنفس النسبة والتى تشكل عبئا إضافيا على السائق، معتبرا أن سوق خدمات نقل البضائع فى مصر يشهد تضاربا كبيرا فى الأسعار بين الشركات حسب ما يعرف بسياسة حرق الطريق.

أضاف أن “تراكسل” تحصل على نسبة عمولة بين 7.5 إلى %20 تنخفض إلى %5 عند الحمولات كبيرة الحجم ، بناء على حساب تكلفة مدخلات السيارة من بنزين وزيت وقطع غيار وأجرة السائق، ومعدل الإهلاك وقياسها بحجم الطلب المتوقع على المركبة خلال فترة زمنية بعينها .

استطرد: “تقدم الشركة للسائق مزايا على رأسها إتاحة العمل مع شركات كبرى والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة، فضلا عن التعريف بالطرق والمحاور الرئيسية ونوعية المخالفات المرورية، كما أنه لا يسمح بتحميل أكثر من الوزن، ويحصل السائق على بونص حسب درجة التقييم، ومزايا أخرى فى الصيانة وقطع الغيار” .

رأى أن شركات تطبيقات نقل البضائع أون لاين تواجه مشكلة فى موازين الطرق بحيث يصعب تحديد قيمتها قبل بدء سريان الرحلة ويتسبب فى حدوث أزمات مع العملاء، منوها أنه يمكن حجز الرحلة عن طريق فيسبوك أو واتس أب أو إنستجرام أو التطبيق نفسه .

كشف عن أن جميع رحلات تراكسل تخضع إلى ضريبة القيمة المضافة البالغة %14 ويتم تحميلها على فواتير عملاء الشركات ، ومؤمنة بحد أقصى 25 ألف جنيه من حوادث السرقة بالتعاون مع إحدى شركات التأمين .

ورحب بقرار وزارة الداخلية وضع ملصق إلكترونى على السيارات، مشددا على ضرورة وجود شفافية فى تطبيق القوانين واللوائح المرورية على جميع اللاعبين فى تحديد نظام الكارتة على الطرق ومخالفات السائقين.

محمود جمال – سمية كمال