تراجع نصيب شركات تأمين الممتلكات من الأقساط المُحصلة وزيادة حصة الحياة (جراف)

في الفترة من أول يناير حتي نهاية أغسطس 2020

تراجع نصيب شركات تأمين الممتلكات من الأقساط المُحصلة وزيادة حصة الحياة (جراف)
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

1:43 ص, الخميس, 22 أكتوبر 20

تراجع نصيب شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات، من الأقساط المُحصلة في الشهور الثمانية الأولي من العام الحالي، 2020 ،في الفترة من ول يناير حتي نهاية أغسطس الماضي، مقارنة بنصيبها في الفترة المقابلة من العام الماضي .

وفي المقابل، إرتفعت حصة شركات الحياة وتكوين الأموال، من كعكة الأقساط المُحصلة في الشهور الثمانية الأولي من العام الحالي، مقارنة بحصتها في الفترة المقابلة من العام الماضي.

5 % نسبة التراجع في حصة الممتلكات وزيادتها في الحياة

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من ،، إنخفض نصيب شركات الممتلكات والمسئوليات، من كعكة الأقساط المحصلة، بنسبة 5%، في الشهور الثمانية الأولي من 2020 ، وهي نفس النسبة التي أضيفت لنصيب شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال.

25.5 مليار جنييه رصيد سوق التأمين من الأقساط المُحصلة

وبلغ إجمالي رصيد سوق ، من الأقساط المحصلة، في الفترة من أول يناير حتي نهاية أغسطس الماضي، ما يزيد علي 25.2 مليار جنيه ، ، مقارنة بـ 22.6 مليار جنيه، أقساطًا مُحصلة في الفترة المقابلة من العام الماضي 2019، بزيادة تصل الي 2.6 مليار جنيه، وبنسبة نمو تصل الي 11.6%.

وتوزعت حصيلة الأقساط المحصلة، في الشهور الثمانية الأولي من العام الحالي، البالغة 25.2 مليار جنيه، بواقع 10.3 مليار جنيه، لصالح شركات الممتلكات والمسئوليات، مقابل 14.9 مليار جنيه، تمثل نصيب شركات الحياة وتكوين الأموال، من الأقساط.

21.9 % نسبة النمو في أقساط تأمين الحياة

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من ، الهيئة العامة للرقابة المالية، نجحت شركات تأمين الحياة، في زيادة معدلات نمو في حصيلة أقساطها المحصلة ، بنسبة 21.9% في الشهور الثمانية الأولي من العام الحالي، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي، لتصل الي 14.9 مليار جنيه، مقابل 12.2 مليار جنيه ، خلال فترتي المقارنة.

وفي المقابل، تراجع مؤشر الأقساط المُحصلة بشركات الممتلكات، بنسبة طفيفة لا تتجاووز 0.5% ، في الشهور الثمانية الأولي من العام الحالي، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي، لتصل الي 10.32 مليار جنيه تقريبًا، مقابل 10.37 مليار جنيه، خلال فترتي المقارنة.

الجراف التالي، يوضح نصيب شركات تأمين الحياة، وشركات تأمين الممتلكات، من الأقساط المُحصلة في الشهور الثمانية الأولي من العام الحالي 2020.

الجراف التالي، يوضح نصيب شركات تأمين الحياة، وشركات تأمين الممتلكات، من الأقساط المُحصلة في الشهور الثمانية الأولي من العام الماضي 2019.