تراجع معدلات بيع منتجات الألبان بالإسكندرية في الصيف مقارنة بالموسم الماضي

لتراجع أعداد المصطافين وزائري المحافظة هذا العام

تراجع معدلات بيع منتجات الألبان بالإسكندرية في الصيف مقارنة بالموسم الماضي
معتز محمود

معتز محمود

3:10 م, الخميس, 20 أغسطس 20

أكد عدد من أعضاء شعبة منتجات الألبان بغرفة تجارة الإسكندرية انخفاض معدلات بيع منتجات الألبان والأجبان خلال الموسم الصيفي الحالي، مقارنة بمواسم سابقة، مرجعين ذلك لتراجع أعداد المصطافين وزائري المحافظة هذا العام، في ظل الأوضاع الحالية.

وأوضح رامى المنوفى ، سكرتير شعبة منتجات الألبان بغرفة تجارة الإسكندرية ، أن الموسم الصيفى يمثل نسبة تتراوح من ٣٠-٤٠٪ من المبيعات السنوية ، موزعة على أشهر الصيف الثلاثة .

وأضاف أنه يفترض أن تشهد حركة المبيعات للاجبان والالبان زيادات خلال أشهر الصيف بسبب حركة المصطافين ،لافتاً إلى ان هذا لم يحدث هذا العام .

التراجع نتيجة انخفاض أعداد المصطافين وزائري المحافظة

وأشار المنوفى إلى أن ظاهرة تراجع المبيعات من الأجبان خلال أشهر الصيف هذا العام هى أمر طبيعى نتيجة تراجع أعداد المصطافين وزائرى المحافظة .

وأوضح سكرتير شعبة منتجات الألبان بغرفة تجارة الإسكندرية أن بعض مستأجرى المحال التجارية قد تتسبب لهم مشكلة التراجع قى معدلات البيع فى بعض المشكلات ، وقد لا يستطيعوا سداد الايجار ، ما قد يجبره على تصفية أعمالة .

وأشار إلى أن البعض قد يكون لديه مصروفات مرتفعة، وأن بعضهم قد يعتمد عل الموسم الصيفى لتغطية مصروفاته، آملاً أن تتحرك الاوضاع إلى الامام وتتحسن فى الأيام القادمة.

ولفت المنوفى إلى أن التراجع فى مبيعات اللبن لم تتأثر بأكثر من ١٠٪ ، مقارنة بمبيعات الأجبان التى تأثرت بنحو ٣٠٪ خلال موسم الصيف .