تراجع متوسط أسعار هواتف ريدمي 5% خلال سبتمبر

لتصل إلى 188 دولار

تراجع متوسط أسعار هواتف ريدمي 5% خلال سبتمبر
أحمد عوض

أحمد عوض

4:56 م, الخميس, 19 نوفمبر 20

تراجعت متوسط أسعار هواتف ريدمي المطروحة فى السوق المحلية بنسبة 9%، لتصل إلى 2972 جنيه فى الجهاز الواحد خلال شهر سبتمبر الماضى، مقابل 3284 جنيه فى الفترة المقابلة من العام السابق، وفقًا للبيانات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK».

يذكر أن العلامة الصينية “ريدمي” احتلت المرتبة الرابعة قائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا فى ، مستحوذة على حصة سوقية 11.8%، من إجمالى نتائج أعمال القطاع التى بلغت مليون و336 جهاز، خلال سبتمبر الماضى.

منافذ البيع المباشر تسيطر على مبيعات “ريدمي”

سيطرت منافذ “البيع المباشر” على النصيب الأكبر من مبيعات العلامة الصينية “ريدمي” بنسبة بلغت 54%، من إجمالى نتائج أعمالها فى القطاع، خلال شهر سبتمبر الماضى.

فى المقابل، بلغ إجمالى مبيعات هواتف “ريدمي” عبر منافذ نسبة 46%، خلال تلك الفترة.

القاهرة تتصدر مبيعات ريدمي

تصدرت محافظة القاهرة أكثر المناطق الجغرافية مبيعًا فى هوتف العلامة الصينية “ريدمي” مستحوذة على حصة سوقية 41%، من إجمالي مبيعاتها خلال شهر سبتمبر الماضى.

حلت “الدلتا” فى المرتبة الثانية بقائمة المحافظات الأكثر مبيعًا لـ”ريدمي” مسجلة حصة 31%، أعقبتها “الإسكندرية” فى المركز الثالث بحصة بلغت 12% من إجمالى مبيعات الصانع الصيني.

وجاءت “مدن الصعيد” فى المرتبة الرابعة بقائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لـ”ريدمي” بحصة سوقية 11%، تلتها “مدن القناة” فى المركز الخامس بحصة بلغت 5%، من إجمالى مبيعات ريدمي.

شريحة «2 – 3 آلاف جنيه» الأكثر مبيعًا

هيمنت شريحة الهواتف السعرية التي تتداول بين -“2 و3 آلاف جنيه”- على النصيب الأكبر من مبيعات الهواتف المنتمية للعلامة الصينية “ريلمي” مسجلة حصة سوقية 37%، من إجمالى مبيعاتهها محليًا، التي بلغت 158 ألف جهاز خلال تلك الفترة.

وحلت الفئة السعرية من -“3 إلى 4 آلاف جنيه”- في المرتبة الثانية بقائمة الشرائح الأكثر مبيعًا لهواتف “ريلمي” بحصة سوقية 30%، أعقبتها شريحة الهواتف -“1000 و2000 جنيه”- فى المركز الثالث بحصة بلغت 19%.

وتمركزت شريحة الهواتف التى تتراوح أسعار بين -“4 و5 آلاف جنيه”- في المرتبة الرابعة مستحوذة على حصة سوقية 14%، من إجمالى مبيعاتها داخل السوق.