تراجع مبيعات سيارات الركاب في الصين خلال نوفمبر

مبيعات التجزئة لسيارات الركاب، بما فيها فئة السيدان، والسيارات الرياضية جنبا إلى جنب مع السيارات متعددة الأغراض، انخفضت بنسبة 12.7 % على أساس سنوي إلى 1.82 مليون سيارة في شهر نوفمبر الماضي.

تراجع مبيعات سيارات الركاب في الصين خلال نوفمبر
محمد عبد السند

محمد عبد السند

2:44 م, الأحد, 12 ديسمبر 21

سجلت مبيعات سيارات الركاب في الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، تراجعا في نوفمبر الماضي، قياسا بنفس الشهر من العام 2020، حسبما ذكرت جمعية صناعة سيارات الركاب الصينية.

وأضافت الجمعية أن مبيعات التجزئة لسيارات الركاب، بما فيها فئة السيدان، والسيارات الرياضية جنبا إلى جنب مع السيارات متعددة الأغراض، انخفضت بنسبة 12.7 % على أساس سنوي إلى 1.82 مليون سيارة في شهر نوفمبر الماضي.

ورغم ذلك، تحسنت مبيعات سيارات الركاب على أساس شهري بنسبة 6 %، بحسب البيانات الصادرة عن الجمعية.

وقالت الجمعية إن تدابير مكافحة الوباء الفعالة التي اتخذت الشهر الماضي أسهمت في تعزيز انتعاش الاستهلاك، كما ساعدت على تسهيل إمدادات الرقائق وتعزيز الإنتاج والمبيعات، بحسب ما أوردته وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”.

وأضافت الجمعية أن مبيعات سيارات الركاب في الصين خلال الأشهر الـ11 الأولى من العام الجاري، سجلت حوالي 18.04 04 مليون سيارة، بزيادة نسبتها 6.1 % على أساس سنوي.

وانخفضت مبيعات السيارات الفاخرة في نوفمبر الماضي بنسبة 19 % على أساس سنوي إلى 210 آلاف سيارة. وارتفعت المبيعات بنسبة 17 % مقارنة بشهر أكتوبر الماضي.

مبيعات السيارات تقفز إلى 13 مليون مركبة فى 6 أشهر

أظهرت بيانات ارتفاع مبيعات السيارات فى الصين إلى 12.89 مليون سيارة في الفترة بين يناير ويونيو، بزيادة قدرها 25.6% عن المستويات المسجلة قبل عام، بحسب وكالة رويترز.

وأظهرت بيانات من اتحاد مصنعي السيارات فى الصين، أن مبيعات السيارات في الصين، أكبر سوق في العالم للسيارات، تراجعت 12.4% خلال الشهر الماضى مقارنة مع نفس الشهر قبل عام.

وكشفت البيانات، أن مبيعات السيارات في الصين سجلت إجمالا 2.02 مليون سيارة في يونيو.

مبيعات المركبات التي تعمل بالطاقة الجديدة تقفز 139.3% فى يونيو

حافظت مبيعات المركبات التي تعمل بالطاقة الجديدة، منها السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات والهجينة العاملة بالبنزين والكهرباء والمركبات التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين، على زخمها القوي، لتقفز 139.3% مع بيع 256 ألف مركبة الشهر الماضي.

ويوسع مصنعو مركبات الطاقة الجديدة، مثل نيو وإكس بنج وبي.واي.دي، قدرات التصنيع في الصين، متشجعين بترويح حكومي لسيارات أقل تلويثا للبيئة لخفض تلوث الهواء.