تراجع مبيعات المنازل الأمريكية في يونيو وسط زيادة المعروض

وفقًا للرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين

 تراجع مبيعات المنازل الأمريكية في يونيو وسط زيادة المعروض
أيمن عزام

أيمن عزام

6:21 م, الثلاثاء, 23 يوليو 24

انخفضت مبيعات المنازل في الولايات المتحدة بنسبة 5.4% في يونيو، مقارنة بشهر مايو، إلى 3.89 مليون وحدة على أساس سنوي معدل موسميًا، وفقًا للرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين، بحسب وكالة بلومبرج.

 كما انخفضت المبيعات بنسبة 5.4% عن شهر يونيو من العام الماضي. وهذه هي أبطأ وتيرة مبيعات منذ ديسمبر.

وذلك بناءً على العقود الموقعة في الغالب في أبريل ومايو، عندما قفز متوسط ​​سعر الفائدة على الرهن العقاري الثابت لمدة 30 عامًا إلى ما يزيد عن 7٪. وقد تراجعت الأسعار قليلاً منذ ذلك الحين، لتصل إلى نطاق 6% المرتفع.

المنازل معروضة لفترة أطول

وقال لورانس يون، كبير الاقتصاديين في شركة السماسرة: “إننا نشهد تحولاً بطيئاً من السوق الملائم للبيع إلى السوق الملائم للشراء”.

وتابع: “تظل المنازل معروضة في السوق لفترة أطول قليلا، ويتلقى البائعون عروضًا أقل. يصر المزيد من المشترين على فحص المنازل وتقييمها، والمخزون آخذ في الارتفاع بشكل نهائي على أساس وطني.”

وقفز المخزون بنسبة 23.4% عن العام الماضي إلى 1.32 مليون وحدة في نهاية يونيو، متجاوزًا أدنى مستوياته القياسية ولكنه لا يزال مجرد عرض لمدة 4.1 شهر. ويعتبر العرض لمدة 6 أشهر متوازنا بين المشتري والبائع.

تعد مستويات المخزون هذه هي أعلى معروض من المنازل منذ مايو 2020، مدعومة ببقاء المنازل في السوق لفترة أطول. وكان متوسط ​​الوقت الذي ظل فيه المنزل معروضا في السوق 22 يوما، مقارنة بـ 18 يوما قبل عام.

ومع ذلك، حتى هذا المعروض الجديد لا يساعد في خفض الأسعار. بلغ متوسط ​​سعر المنزل الحالي الذي تم بيعه في يونيو 426.900 دولار، بزيادة قدرها 4.1٪ على أساس سنوي وهو أعلى مستوى على الإطلاق للشهر الثاني على التوالي.

وكانت مبيعات المنازل التي يزيد سعرها عن مليون دولار هي الفئة السعرية الوحيدة التي شهدت مكاسب مقارنة بالعام الماضي، في حين كان أكبر انخفاض في المبيعات في نطاق 250 ألف دولار أو أقل.

المعروض من المنازل للبيع هو الأضعف على الطرف الأدنى، لكنه يشهد طفرة جديدة الآن. في حين أن سعر البيع على المستوى الوطني مرتفع، فإن أسعار المنازل الجديدة أقل.

وقالت دانييل هيل، كبيرة الاقتصاديين لدى موقع ريالتور دوت كوم: “إن متوسط ​​سعر المنازل الجديدة متوقف بسبب تدفق عمليات الإدراج الأصغر حجمًا والأقل سعرًا.”

وتابعت: “في الواقع، ارتفع عدد المنازل المعروضة للبيع بسعر يتراوح بين 200 ألف دولار إلى 350 ألف دولار بنسبة 50% مقارنة بالعام الماضي”.

ويميل المشترون المتميزون إلى استخدام المزيد من الأموال النقدية، وكانت 28% من المبيعات كلها نقدية، مقارنة بـ 26% قبل عام. ومع ذلك، تراجع المستثمرون قليلاً، حيث شكلوا 16٪ من المبيعات، بانخفاض عن 18٪ قبل عام واحد.