تراجع كبير في أسعار الدواجن اليوم 25-2-2023 والكيلو يخسر 14 جنيها .. اعرف الأسباب

وكشف حازم المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة بغرفة الإسكندرية التجارية، أن هناك انهيارا في أسعار الدواجن المحلية لتسجل 68 جنيها في المزرعة مقارنة بنحو 82 جنيها منذ أيام في المزرعة

تراجع كبير في أسعار الدواجن اليوم 25-2-2023 والكيلو يخسر 14 جنيها .. اعرف الأسباب
عمر سالم

عمر سالم

9:21 ص, السبت, 25 فبراير 23

شهدت الأسواق المحلية تراجع أسعار الدواجن اليوم السبت 25-2-2023 في مصر بشكل ملحوظ لينخفض الكيلو 14 جنيها بالمزرعة بعد تسجيلها مستويات كبيرة للغاية لتهبط مجددا بعد قرار الحكومة باستيراد نحو 50 ألف طن من الدواجن المجمدة من دولة البرازيل لسد احتياجات السوق.

ويأتي تراجع أسعار الدواجن اليوم بعد أن وصل سعر الكيلو إلى 95 جنيها في بعض المناطق.

وكشف حازم المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة بغرفة الإسكندرية التجارية، أن هناك انهيارا في أسعار الدواجن المحلية لتسجل 68 جنيها في المزرعة مقارنة بنحو 82 جنيها منذ أيام في المزرعة.

وأضاف المنوفي في تصريحات لـ “المال” ، أن أسعار الكتاكيت تراجعت بقوة أيضا ليصل سعر الكتكوت لنحو 12 جنيها بعد أن تخطت أسعار الكتكوت 28 جنيها منذ أيام ، كما انخفضت أسعار الكتاكيت الساسو لتبدأ من 14 جنيها.

وأشار إلى أن هناك تراجعا جديدا أيضا في أسعار البانيه اليوم السبت لتبدأ من 157 جنيها مجددا بعدما وصلت إلى 200 جنيه مؤخرا.

وقال المنوفي إن ذلك يرجع إلى هبوط سعر الأعلاف وزيادة المعروض من الدواجن في الأسواق بعد استيراد كميات كبيرة من الدواجن المجمدة البرازيلية وطرحها في الأسواق.

وترصد المال أسعار الفراخ المجمدة كالتالي في المجمعات الاستهلاكية :

*سعر الفرخة بـ 71.5 لوزن الـ كيلو و100 جرام.

*سعر الفرخة الفرخة وزن الكيلو و200 جرام 78 جنيها.

*سعر الفرخة الفرخة وزن كيلو ونصف 95 جنيهًا.

وكان المنوفي قد أوضح في تصريحات سابقة ، أن الفراخ الجديدة مستوردة بكميات كبيرة من عدة شركات ودخلت مصر شهر فبراير الجاري، فيما تخطت كافة الاختبارات الخاصة بالغذاء والسلامة وبالتالي لا أزمة في تداولها وشرائها.

وأشار المنوفي إلى أن النوع الجديد سيسمح بحالة هدوء في السوق المحلية المصرية وانخفاض لأسعار الدواجن بشكل عام خلال الفترة المقبلة خاصة مع ارتفاع أسعارها بشكل كبير.