تراجع صادرات الزنك بنسبة 16% خلال 9 أشهر

لتسجل 22 مليون جنيه

تراجع صادرات الزنك بنسبة 16% خلال 9 أشهر
محمود زكي

محمود زكي

9:01 م, الأثنين, 25 نوفمبر 19

تراجعت صادرات الزنك، خلال من يناير إلى نهاية سبتمبر من العام الحالي 2019، بنسبة 16%، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي 2018، وفقًا للتقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء.

وأضاف التقرير أن حجم صادرات الزنك، خلال الفترة من شهر يناير إلى نهاية شهر سبتمبر، سجل 22 مليون جنيه، والتي تعادل حوالي 1.2 مليون دولار، وفقًا لسعر صرف الجنيه أمام الدولار.

ولفت التقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء إلى أن صادرات الزنك، خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، بلغت حوالي 1.5 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 27 مليون دولار، بحسب سعر صرف الدولار أمام الجنيه في تلك الفترة.

فيما سجلت صادرت المواسير، خلال سبتمبر الماضي، 3 آلاف دولار، والتي تقدر بحوالي 5 ملايين جنيه، في حين سجلت، خلال الشهر نفسه من العام الماضي، 2 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 28 مليون جنيه.

وأشار المجلس التصديري لمواد البناء إلى أن هناك تراجعًا في صادرات المواسير بنسبة تقدر بحوالي 80% خلال الشهر المذكور مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي 2018.

وبلغت صادرات الألومنيوم خلال سبتمبر الماضي، 44 دولار، والتي تعادل حوالي 739 مليون جنيه، والذي أشار، في أحدث تقاريره، إلى أن إجمالي صادرات الألومنيوم، خلال الشهر المقابل من العام الماضي، بلغ حوالي 58 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي مليار جنيه  تقريبًا.