تراجع سهم شركة إس تي سي السعودية الاثنين بنسبة 5.34%

تم الإعلان عن بدء الطرح العام الثانوي لأسهم شركة الاتصالات السعودية

تراجع سهم شركة إس تي سي السعودية الاثنين بنسبة 5.34%
أيمن عزام

أيمن عزام

6:10 م, الأثنين, 6 ديسمبر 21

تراجع سهم شركة إس تي سي في تداول السعودية، اليوم الاثنين، بنسبة 5.34%، لدى الإغلاق ليصل سعر السهم إلى 110 ريالات، مقابل 116.2 ريال لإغلاقه السابق. يأتي هذا التراجع ليُنهي سلسلة من الارتفاعات لثلاث جلسات متتالية، ارتفع خلالها السهم بنسبة 4%. وجاء سهم إس تي سي (stc)، في المركز الثاني بقائمة أنشط الأسهم بتداولات زادت على 396.65 مليون ريال. وأعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، أمس الأحد، بدء الطرح العام الثانوي لأسهم شركة الاتصالات السعودية “إس تي سي.”

يتكون الطرح العام الثانوي المسوق بالكامل 100,200,000 من أسهم الشركة، والتي تمثل 5.01% من أسهم طرح الاتصالات السعودية.

تراجع سهم شركة أس تي سي

ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها لفئة المكتتبين الأفراد 10,020,000 سهم تمثل نسبة 10% من إجمالي أسهم الطرح، في حال وجود طلب كاف من المكتتبين الأفراد.

وجرى تحديد النطاق السعري لأسهم الطرح بين 100 ريال و116 ريالًا سعوديًّا للسهم الواحد.

وقال علاء آل إبراهيم، رئيس قطاع صناديق أسواق رأس المال في الأول كابيتال، إن سهم الشركة مرّ بضغوط بعد الإعلان عن الطرح الثانوي؛ لأنه كان هناك تخوف من تقييم إس تي سي وإلى أي مدى ستكون الأسعار متناسبة مع الأسعار المتداولة.

وأوضح أن السهم كان يتداول عند سعره العادل الذي يتراوح بين 115 و120 ريالًا، ومن الطبيعي أن يكون هناك تخفيض على سعر السهم عند طرح أسهم في السوق.

ومع ذلك يرى آل إبراهيم أن النطاق السعري مرتفع نسبيًّا، في ظل ظروف الأسواق العالمية الحالية، متوقعًا أن يتم تحديد سعر الاكتتاب في الطرح الثانوي بأقل من 110 ريالات للسهم.

وأضاف أنه وفقًا لتقييم الشركة، فإن السهم يستحق 115 ريالًا، إلا أن التداول والتسعير في السوق يعد مسألة مختلفة ويجب أن يكون السعر جاذبًا للمؤسسات العالمية.