تراجع تعويضات التأمين المسددة في أغسطس مقارنة بيوليو«إنفوجراف»

وفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغت فاتورة التعويضات والمطالبات المسددة بسوق التأمين في شهر أغسطس الماضي 1.2 مليار جنيه، مقابل 1.6 مليار جنيه تعويضات ومطالبات مسددة في شهر يوليو السابق، بنسبة تراجع تصل الي 25%.

تراجع تعويضات التأمين المسددة في أغسطس مقارنة بيوليو«إنفوجراف»
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

3:53 م, الثلاثاء, 29 أكتوبر 19

تراجعت فاتورة تعويضات ومطالبات المسددة بسوق التأمين المصرية – في نشاطي الحياة وتكوين الأموال، والممتلكات والمسئوليات- بقيمة 400.5 مليون جنيه خلال شهر أغسطس الماضي، مقارنة بالتعويضات والمطالبات المسددة في شهر يوليو السابق.

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغت فاتورة التعويضات والمطالبات المسددة بسوق التأمين في شهر أغسطس الماضي 1.2 مليار جنيه، مقابل 1.6 مليار جنيه تعويضات ومطالبات مسددة في شهر يوليو السابق، بنسبة تراجع تصل الي 25%.

ومن المعروف أن الأموال التي تسددها شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات للعملاء في حال تحقق الخطر تسمي بالتعويضات، أما الأموال التي تسددها شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال للعملاء في حال تحقق الخطر أو إنتهاء أجال الوثيقة تسمي بالمطالبات.

519.4 مليون جنيه نصيب تأمين الممتلكات من تعويضات أغسطس

وفيما يخص نشاط تأمين الممتلكات والمسئوليات، فقد تراجعت فاتورة التعويضات التي سددتها شركاته في شهر أغسطس الماضي بقيمة 150.8 مليون جنيه، لتصل الي 519.4 مليون جنيه، مقابل 670.2 مليون جنيه تعويضات مسددة في شهر يوليو السابق، بتراجع نسبته 22.5%.

تأمين الحياة يسدد 632.1 مليون جنيه مطالبات في شهر

وفي نشاط تأمينات الحياة وتكوين الأموال، تراجع مؤشر المطالبات المسددة بقيمة 289.7 مليون جنيه، في شهر أغسطس الماضي، لتصل الي 632.1 مليون جنيه، مقارنة بالتعويضات المسددة في شهر يوليو السابق، والبالغة 921.8 مليون جنيه، بنسبة تراجع تصل الي 31.4%.

ومن المعروف ان عدد شركات التأمين العاملة في السوق المصرية يصل الي 38 شركة سواء عاملة وفق النظام التكافلي أو التجاري، منها 15 شركة تعمل في نشاط تأمين الحياة وتكوين الأموال، مقابل 23 شركة تعمل في نشاط تأمين الممتلكات والمسئوليات.

وبلغت فاتورة التعويضات بنشاط تأمين الممتلكات والمسئوليات 5.4 مليار جنيه، مقابل 4.7 مليار جنيه، خلال فترتي المقارنة، فيما بلغ نصيب شركات تأمين الحياة من المطالبات المسددة 5.2 مليار جنيه، في الفترة من أول يناير حتي نهاية أغسطس الماضي، مقابل 4.4 مليار جنيه في الفترة المقابلة من العام الماضي.