تراجع اليوان عند أدنى مستوى في 9 أشهر مع تجدد التوترات «الصينية-الأمريكية»

انخفض الدولار بشدة في تعاملات أمس الثلاثاء؛ إذ شجعت شهية مخاطرة قوية المستثمرين على الإقبال على عملات عالية المخاطر

تراجع اليوان عند أدنى مستوى في 9 أشهر مع تجدد التوترات «الصينية-الأمريكية»
محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:31 م, الأربعاء, 27 مايو 20

تراجع اليوان الصيني لأدنى مستوى في نحو تسعة أشهر، بعدما زاد الحذر في أسواق الصرف الأجنبي بفعل مخاوف من رد الفعل الأمريكي على قانون أمن تقترحه الصين لهونج كونج، فيما سجل الدولار الأمريكي صعودًا في تعاملات اليوم الأربعاء.

وانخفض الدولار بشدة في تعاملات أمس الثلاثاء، إذ شجعت شهية مخاطرة قوية المستثمرين على الإقبال على عملات عالية المخاطر، وفقًا لما نشرته وكالة “رويترز”.

ويراهن بعض المستثمرين على استئناف سريع للنشاط الاقتصادي في أعقاب تفشي فيروس كورونا التاجي المستجد المعروف اصطلاحيًا بـ كوفيد-19″، لكن آخرين عبروا عن قلقهم من أن يؤدي فرض عقوبات أمريكية على الصين بسبب تعاملها مع هونج كونج إلى تدهور معنويات المخاطرة مجددًا.

وزاد الدولار مقابل سلة عملات بنسبة 0.1 % إلى 99.146.

وانخفضت العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” الذي ارتفع بشدة أمس الثلاثاء، بنسبة 0.2 % إلى 1.0961 دولار حيث يترقب المستثمرون إعلان المفوضية الأوروبية تفاصيل صندوق إنقاذ مالي للتكتل.

وستقدم المفوضية الأوروبية اقتراحها بشأن صندوق للتعافي من أزمة كورونا في وقت لاحق يوم الأربعاء، بعد رفض اقتراح فرنسي ألماني بتأسيس صندوق حجمه 500 مليار يورو (547.70 مليار دولار).

وسجل اليوان الصيني في المعاملات الخارجية أسوأ أداء؛ حيث تراجع إلى أدنى مستوى مقابل الدولار منذ سبتمبر الماضي، عندما كان النزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة في ذروته.

وارتفع الدولار بنسبة 0.4 % ليسجل 7.1766 يوان؛ حيث لم يبتعد كثيرًا عن مستوى منخفض قياسي لليوان في المعاملات الخارجية عندما لامس 7.1975 يوان مقابل الدولار في مطلع سبتمبر.

وسجل الدولار انخفاضًا هامشيًا مقابل الين الياباني، إذ تراجع بنسبة 0.1% إلى 107.49 ين في أحدث تداولات.

وانخفض الجنيه الاسترليني والعملات المرتبطة بالسلع مثل الدولار الأسترالي بعدما قفزت يوم الثلاثاء مع تحول المستثمرين إلى المزيد من الحذر.