تراجع الناتج الصناعي في كوريا للشهر الثالث بسبب تباطؤ قطاعي الرقائق والسيارات

انخفض الناتج الصناعي بنسبة 0.4% على أساس شهري في يوليو،

تراجع الناتج الصناعي في كوريا للشهر الثالث بسبب تباطؤ قطاعي الرقائق والسيارات
أحمد فراج

أحمد فراج

9:56 ص, الجمعة, 30 أغسطس 24

أظهرت بيانات اليوم الجمعة أن الناتج الصناعي لكوريا الجنوبية انخفض للشهر الثالث على التوالي في يوليو بسبب تباطؤ الإنتاج في قطاعي أشباه الموصلات والسيارات، بحسب وكالة يونهاب.

وانخفض الناتج الصناعي بنسبة 0.4% على أساس شهري في يوليو، بعد انخفاض بنسبة 0.1% في الشهر السابق له. ولكنه سجل ارتفاعا بنسبة 2.7% مقارنة بنفس الشهر من العام السابق، وفقًا للبيانات التي جمعتها هيئة الإحصاء الكورية.

وقالت كونغ مي سوك، أحد كبار المسؤولين في هيئة الإحصاء: “بينما انخفض الناتج الصناعي لمدة ثلاثة أشهر متتالية، فقد سجل نموًا مقارنة بالعام السابق، مما يشير إلى أن القطاع الصناعي في حالة مستقرة”.

وانخفض الناتج في صناعات التعدين والتصنيع والغاز والكهرباء بنسبة 3.6%على أساس شهري في يوليو، ما يرجع رئيسيا إلى انخفاض إنتاج الرقائق بنسبة 8% وانخفاض إنتاج السيارات بنسبة 14.4%

وعزت الوكالة الانخفاض في قطاع الرقائق إلى تراجع إنتاج رقائق الذاكرة.

وأضافت أن الإنتاج المحلي المركبات الترفيهية وسيارات السيدان متوسطة الحجم سجل تراجعا، مما أدى إلى انخفاض الإنتاج في قطاع السيارات.

وفي الوقت نفسه، ارتفع انتاج قطاع صناعة الخدمات بنسبة 0.7% على أساس شهري في يوليو، حيث عوضت المكاسب من صناعات الاتصالات والسفر الخسائر التي سجلها القطاع المالي.