تراجع الكميات المنتجة من المانجو العام الحالي نتيجة موت الأجنة

المعروض بالأسواق سيتراوح من 20 – 25% فقط

تراجع الكميات المنتجة من المانجو العام الحالي نتيجة موت الأجنة
معتز محمود

معتز محمود

1:58 م, الأثنين, 28 يونيو 21

أكد أعضاء بمجلس إدارة شعبة الخضر والفاكهة بغرفة تجارة الإسكندرية أن محصول المانجو هذا العام من المتوقع أن يشهد تراجعا كبيرا فى الإنتاجية يزيد عن 70% نتيجة مرض موت الأجنة الذى أصاب المحصول.

وقال هاشم محمد هاشم، رئيس مجلس إدارة شعبة الخضر والفاكهة بغرفة تجارة الإسكندرية إن محصول المانجو هذا العام سيشهد تراجعا فى المعروض بالأسواق نتيجة إصابته بمرض “موت الأجنة” والذى أصاب المحصول على مستوى زراعات المانجو على مستوى الجمهورية.

وأضاف أن المعروض بالأسواق سيتراوح من 20 – 25% فقط من الكميات المعروضة بالأسواق سنويا، لافتاً إلى أن هذا التراجع فى الكميات سينعكس على الأسعار.

وتوقع رئيس مجلس إدارة شعبة الخضر والفاكهة بغرفة تجارة الإسكندرية أنه فى حال زيادة أسعار المانجو هذا العام فسيتراجع الإقبال عليها.

وأشار إلى أن الموسم الحالى شهد تراجعات فى بعض المحاصيل والزراعات، وأبرزها التفاح والخوخ والمشمش والبرقوق والكمثرى نتيجة العوامل الجوية والتقلبات والصقيع الشديد أدى لتلف زهور بعض الثمرات.

وأوضح هاشم أن نتيجة لتلك العوامل الجوية وتلف الزراعات، ارتفعت أسعارها بنحو 60%  وكانت غير متوفرة بالأسواق، علاوة على عدم وجود إقبال نتيجة حالة  الركود.  

ولفت هاشم إلى توافر السلع الرئيسية كالبطاطس وكذلك الطماطم واستقرار أسعارها والتى تبدأ من جنيه ونصف للكيلو .