تراجع الاستثمارات الجديدة لصناديق التأمين الخاصة في أغسطس «إنفوجراف»

تراجع نسبته 8.9%

تراجع الاستثمارات الجديدة لصناديق التأمين الخاصة في أغسطس «إنفوجراف»
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

1:17 م, الخميس, 31 أكتوبر 19

تراجع مؤشر الاستثمارات الجديدة لصناديق التأمين الخاصة بقيمة 90 مليون جنيه في شهر أغسطس الماضي مقارنة بالاستثمارات الجديدة في شهر يوليو السابق، ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغ إجمالي الاستثمارات الجديدة لصناديق التأمين الخاصة في شهر أغسطس الماضي 1010 مليون جنيه( مليار و10 مليون جنيه)، مقابل 1100 مليون جنيه (مليار ومائة مليون جنيه) في شهر يوليو السابق، بتراجع نسبته 8.9%.

المقصود بصندوق التأمين

وصندوق التأمين الخاص، هو كل نظام في أي جمعية أو نقابة أو هيئة أو من أفراد تربطهم مهنة واحدة أو عمل واحد أو أية صلة اجتماعية أخرى تتألف بغير رأس مال ويكون الغرض منها وفقا لنظامه الأساسي أن تؤدى إلى أعضائه أو المستفيدين منه تعويضات أو مزايا مالية أو مرتبات دورية أو معاشات محددة.

تراجع محدود في الاستثمارات الجديدة

ووفقًا للبيانات الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، شهد إجمالي الاستثمارات الجديدة لصناديق التامين الخاصة تراجعًا محدودًا خلال الفترة من يناير حتي أغسطس الماضي – أي خلال الثماني شهور الأولي من العام الجاري-، مقارنة بالاستثمارات الجديدة لصناديق التأمين الخاصة خلال الفترة من يناير حتي يوليو الماضي – أي خلال السبعة شهور الأولي من العام الجاري-.

0.4% تراجعًا في الاستثمارات الجديدة للصناديق الخاصة

وبلغت قيمة الاستثمارات الجديدة لصناديق التأمين الخاصة خلال الثماني شهور الأولي من العام الجاري 7070 مليون جنيه – أي 7 مليار و70 مليون جنيه في الفترة من يناير حتي أغسطس الماضي ، مقابل 7100 مليون جنيه- أي 7 مليون و100 مليون جنيه-خلال السبعة شهور الأولي من العام الجاري، في الفترة من يناير حتي يوليو الماضي، بتراجع قيمته 30 مليون جنيه، وبنسبة 0.4%.

وتعتبر صناديق التأمين الخاصة، أحد مصادر تمويل خطة التنمية بالدولة من خلال إستثمار أموالها ، مما يساعد على الحد من تأثير التضخم ، وهي تعد أحد الوسائل لتدعيم النظم القومية للتأمين الاجتماعي .

وبلغ عدد أعضاء صناديق التأمين الخاصة في مصر 4.9 مليون عضوفي نهاية 2018 مقابل 4.7 مليون عضو في نهاية 2017 ، بزيادة تصل الي 200 ألف عضو، بنسبة 4.3%.

ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

1:17 م, الخميس, 31 أكتوبر 19