تراجع «الأوفر برايس» على سيارات «نيسان صني» بنحو 30 ألف جنيه.. تعرف على الأسعار

بالتزامن مع ركود المبيعات وضعف السيولة المالية لدى شركات التوزيع والتجار

تراجع «الأوفر برايس» على سيارات «نيسان صني» بنحو 30 ألف جنيه.. تعرف على الأسعار
المال - خاص

المال - خاص

8:00 ص, الأثنين, 17 يوليو 23

تراجعت قيمة الزيادات السعرية غير الرسمية “الأوفر برايس” التى تقرها الموزعين والتجار على سيارات نيسان صني بقيمة تصل إلى 30 ألف جنيه لبعض الفئات المطروحة فى السوق المحلية.

ويقصد بـ«الأوفر برايس» مبلغ إضافي يتم إقرارة من قبل شركات التوزيع والتجار على السعر الرسمي للسيارات المبيعة للمستهلكين، مقابل التسليم الفوري ولعدم الدخول في قوائم الحجوزات.

قال أحد الموزعين المعتمدين لـ«نيسان» إن غالبية شركات التوزيع والتجار اتجهوا لتخفيض قيمة الزيادات السعرية التى يفرضونها على طرازات “صني” بقيمة تتراوح بين 20 إلى 30 ألف جنيه.

وأضاف أن تلك الخطوة تأتى بالتزامن مع حالة الركود التى تشهدها سوق السيارات المحلية من خلال ضعف حجم الطلب على شراء الطرازات الجديدة من قبل المستهلكين، لاسيما مع ضعف السيولة المالية لدى شركات التوزيع والتجار.

وأشار إلى أن موزعى السيارات يواجهون ضغوطات مالية كبيرة خلال الفترة الحالية جراء ارتفاع تكاليف التشغيل وتراجع المبيعات بشكل حاد.

ويذكر أن أعداد تراخيص السيارات «الملاكى» فى مصر خلال النصف الأول من العام الحالى، تراجعت بنسبة 63% لتسجل 41 ألفًا و417 مركبة، مقابل 113 ألفًا و224 فى الفترة المقابلة من 2022، وفقًا للتقرير الصادر عن المجمعة المصرية للتأمين الإجبارى للمركبات.

ويوضح الجدول التالي، تفاصيل أسعار سيارات نيسان صني في السوق المحلية:

الفئةالسعر الرسميالسعر التجاري (موزعين وتجار)
A/T516.5590
A/T EX537600
القيمة بالألف جنيه

ودعمت «صني» بمحرك رباعي الأسطوانات، سعة 1500 سى سى، ينتج قوة 108 «حصان» مع عزم أقصى للدوران 134 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة رباعى السرعات أوتوماتيك.

وزودت طرازات نيسان صنى فئة «A/T Base» ببعض المواصفات ووسائل الأمن والسلامة؛ من بينها «2 وسائد هوائية – فرامل مانعة للإنغلاق ABS وتوزيع إلكترونى للفرامل EBD – نظام إيموبليزر ضد السرقة – عجلة القيادة كهربائية».

وتدقم السيارة ببعض الكماليات والتجهيزات، من أبرزها «مصابيح ضباب أمامية هالوجين – مصابيح خلفية LED – مرايات جانبية كهربائية – مكيف هواء يدوى مع وجود مخارج للمقاعد الخلفية – زجاج كهربائى- قفل مركزى – إمكانية طى المقاعد الخلفية – مقعد السائق والراكب الأمامى يدوى – عجلة القيادة متعددة الوظائف – مدخل AUX – مكبرات صوتية – جنوط 15 بوصة، وغيرها».

وتقدم طرازات «صنى» فئة «A/T MID» بنفس التجهيزات الموجودة بالفئة السابقة، إضافة إلى بعض الكماليات الأخرى ومنها «سبويلر خلفى- مرايات جانبية كهربائية – كاميرا خلفية – زجاج خلفى معتم – إمكانية التحكم بالنظام الصوتى والراديو من خلال عجلة القيادة- بلوتوث – شاشة وسائط 7 بوصة تعمل باللمس – مدخل USB، وغيرها».