تراجع «الأوفر برايس» على سيارات «إم جي ZS».. تعرف على الأسعار

لتباع للمستهلك من 270 إلى 303 آلاف جنيه

تراجع «الأوفر برايس» على سيارات «إم جي ZS».. تعرف على الأسعار
المال - خاص

المال - خاص

9:07 م, الثلاثاء, 18 مايو 21

تتبعت «المال» تطور أسعار السيارات في مصر، خلال شهر مايو الحالي، حيث شهد تراجع قيمة «الأوفر برايس» والزيادات التى يفرضها الموزعين والتجار على سيارات «إم جي ZS» بقيمة تتراوح بين 10 و12 ألف جنيه لمختلف الفئات المطروحة في السوق المحلية.

ويقصد بـ«الأوفر برايس» مبلغ إضافي يتم إقراره على السعر الرسمي للسيارات المبيعة من جانب الموزعين والتجار، مقابل التسليم الفوري للعملاء، ولعدم الدخول فى قوائم الحجوزات.

يُذكر أن أسعار طرازات «» كانت قد شهدت زيادات غير رسمية من جانب الموزعين والتجار تحت مسمى “الأوفر برايس” بقيمة تصل إلى 17 ألف جنيه لمختلف الفئات، خلال الأسابيع الماضية.

ويوضح الجدول التالي أحدث أسعار سيارات «إم جي ZS» في مصر خلال مايو الحالي:

الفئةالسعر الرسميالسعر التجاريمقدار الفروقات
Classic26027010
Comfort27528712
Luxury29330310
القيمة بالألف جنيه

أرجع أحد موزعي السيارات تراجع قيمة «» على طرازات «إم جى ZS»، إلى تراجع حجم الطلب على شراء المركبات من جانب المستهلكين وإقبال عدد كبير من الموزعين والتجار للتخلي عن جزء من أرباحهم وتخفيض الأسعار؛ وذلك بهدف تنشيط حركة البيع.

وينتمى طراز «MG ZS» إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV»، مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات، سَعة 1500 سي سي، يولد قوة 123 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 135 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة رباعى السرعات أوتوماتيك.