تراجع «الأوفر برايس» على سيارات «أوبل كروس لاند».. تعرف على التفاصيل

لتباع للمستهلك من 342 إلى 372 ألف جنيه لمختلف الفئات

تراجع «الأوفر برايس» على سيارات «أوبل كروس لاند».. تعرف على التفاصيل
المال - خاص

المال - خاص

1:57 ص, الخميس, 11 مارس 21

كشف رصد أجرته “المال” على تطور فى مصر، عن تراجع قيمة «الأوفر برايس» التى يفرضها الموزعين والتجار على سيارات «أوبل كروس لاند» إلى 7 آلاف جنيه، لتباع للمستهلك من 342 إلى 372 ألف جنيه لمختلف الفئات المطروحة في السوق المحلية.

ويقصد بـ«» عبارة عن مبلغ إضافي على السعر الرسمي يتم إقراره من جانب الموزعين والتجار على السيارات المبيعة مقابل التسليم الفوري وعدم الدخول فى قوائم الحجوزات.

وتعرض سيارات «كروس لاند»- بأسعار رسمية – تتراوح بين 335 و365 ألف جنيه لمختلف الفئات.

يذكر أن أسعار طرازات «أوبل كروس لاند» كانت تباع بزيادات سعرية بشكل غير رسمي تحت مسمي «الأوفر برايس» وصلت إلى 15 ألف جنيه لمختلف الفئات خلال الأسابيع الماضية.

من جهته، أرجع أحد موزعى السيارات، تراجع قيمة «الأوفر برايس» على طرازات «أوبل كروس لاند» إلى توافر كميات داخل السوق، بالإضافة إلى سوق السيارات تعاني حاليًا من انخفاض حجم الطلب على شراء المركبات مما دفع الموزعين والتجار لتخفيض الأسعار فى إطار تنشيط حركة البيع وجذب أكبر شريحة من العملاء.

وينتمى طراز «كروس لاند» لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV»، مزودة بمحرك مكون من 3 اسطوانات، سعة 1200 سي سي تيربو، ينتج قوة 110 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 205 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سداسي السرعات أتوماتيك.