تراجع الأقساط المحصلة والتعويضات المسددة بشركات التأمين التكافلي شهري يوليو وأغسطس«إنفوجراف»

تراجع الأقساط بقيمة 47.7 مليون جنيه، وبنسبة إنخفاض تصل الي 9.8%.

تراجع الأقساط المحصلة والتعويضات المسددة بشركات التأمين التكافلي شهري يوليو وأغسطس«إنفوجراف»
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

12:17 م, الجمعة, 1 نوفمبر 19

شهدت حصيلة الكلية المحصلة ب المصرية- سواء في شركات التأمين سواء العاملة في نشاط الحياة أو الممتلكات،بنظامي التأمين التكافلي والتأمين التجاري- خلال شهر أغسطس تراجعًا ملحوظًا مقارنة بالأقساط المحصلة في شهر يوليو السابق.

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغت حصيلة سوق التأمين من المحصلة في شهر أغسطس الماضي 2.4 مليار جنيه تقريبًا، مقابل 3.3 مليار جنيه في شهر يوليو السابق ، بإنخفاض قيمته 900 مليون جنيه تقريبًا، وبنسبة تراجع تصل الي 27.3%.

ونظرًا لإنخفاض حصيلة الأقساط المحصلة والذي تأثرت به كافة شركات التأمين، ومنها شركات التأمين العاملة بنظام التكافل او الإسلامي، والذي تراجعت حصيلة أقساطها المحصلة سواء في نشاط الحياة أو الممتلكات لتصل الي 440 مليون جنيه فقط في أغسطس الماضي، مقابل 487.7 مليون جنيه في يوليو السابق، بتراجع قيمته 47.7 مليون جنيه، وبنسبة إنخفاض تصل الي 9.8%.

تراجع فاتورة تعويضات سوق التأمين في أغسطس

من ناحية أخري، إنخفضت فاتورة والمطالبات الكلية المسددة بسوق التأمين المصرية- سواء في شركات تأمين الحياة أو الممتلكات،العاملة بنظامي التأمين التكافلي والتأمين التجاري- خلال شهر أغسطس مقارنة بالتعويضات والمطالبات الكلية المسددة في شهر يوليو السابق.

ومن المعروف أن الأموال التي تسددها شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات للعملاء في حال تحقق الخطر تسمي بالتعويضات، أما الأموال التي تسددها شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال للعملاء في حال تحقق الخطر أو إنتهاء أجال الوثيقة تسمي بالمطالبات.

25% إنخفاضًا في تعويضات التأمين خلال أغسطس مقارنة بيوليو

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغت فاتورة التعويضات والمطالبات المسددة في سوق التأمين المصرية خلال شهر غسطس الماضي 1.2 مليار جنيه تقريبًا، مقابل 1.6 مليار جنيه في شهر يوليو السابق ، بإنخفاض قيمته 400 مليون جنيه تقريبًا، وبنسبة تراجع تصل الي 25%.

ونظرًا لإنخفاض فاتورة التعويضات المسددة، فقد نال شركات التأمين العاملة بنظام التكافل او التأمين الإسلامي نصيبًا منه، والذي تراجعت فاتورة تعويضاته ومطالباته المسددة سواء في نشاط الحياة أو الممتلكات لتصل الي 115.1 مليون جنيه فقط في أغسطس الماضي، مقابل 147.1 مليون جنيه في يوليو السابق، بتراجع قيمته 32 مليون جنيه، وبنسبة إنخفاض تصل الي 21.8%.