تراجع احتياطيات الصين من النقد الأجنبي لـ 3.20 تريليون دولار

رويترز أظهرت بيانات البنك المركزي الصيني، اليوم الأحد، أن احتياطيات البلد من النقد الأجنبي انخفضت إلى 3.20 تريليون دولار في يوليو، بما يتفق مع توقعات المحللين. وتوقع اقتصاديون في استطلاع أجرته رويترز أن ينخفض الاحتياطي إلي 3.20 تريليون من 3.21 تريليون في نهاية يونيو . ونزلت احتياطيات الصين -وهي ا

تراجع احتياطيات الصين من النقد الأجنبي لـ 3.20 تريليون دولار
جريدة المال

المال - خاص

10:27 ص, الأحد, 7 أغسطس 16

رويترز

أظهرت بيانات البنك المركزي الصيني، اليوم الأحد، أن احتياطيات البلد من النقد الأجنبي انخفضت إلى 3.20 تريليون دولار في يوليو، بما يتفق مع توقعات المحللين.

وتوقع اقتصاديون في استطلاع أجرته رويترز أن ينخفض الاحتياطي إلي 3.20 تريليون من 3.21 تريليون في نهاية يونيو .

ونزلت احتياطيات الصين -وهي الأعلى على مستوى العالم- بواقع 4.10 مليار دولار في يوليو، وارتفعت الاحتياطيات 13.4 مليار في يونيو متعافية من أقل مستوى في خمسة أعوام سجلته في مايو.

وبحسب بيانات منشورة على موقع بنك الشعب الصيني بلغت احتياطيات الصين من الذهب 78.89 مليار دولار، في نهاية يوليو ارتفاعا من 77.43 مليار في نهاية يونيو.

وقفز صافي مبيعات النقد الأجنبي لبنك الشعب في يونيو لأعلي مستوى في ثلاثة أشهر مع سعي البنك المركزي لحماية اليوان من التقلبات في السوق نتيجة اقتراع بريطانيا بالخروج من الاتحاد الأوروبي.

وفي العام الماضي سجلت احتياطيات النقد الأجنبي في الصين تراجعا قياسيا بلغ 513 مليار دولار، بعد خفض قيمة العملة في اغسطس ما أدي لموجة نزوح رؤوس الأموال بشكل أثار قلق الأسواق العالمية.

ونزل اليوان نحو اثنين في المئة أخري منذ بداية العام ويحوم حول أقل مستوى في نحو ستة أعوام ولكن البيانات الرسمية تشير إلى السيطرة على نزوح أموال المضاربة في الوقت الحالي، بفضل قيود أكثر صرامة على رأس المال وتنظيم تداول العملة.

جريدة المال

المال - خاص

10:27 ص, الأحد, 7 أغسطس 16