تراجع أرباح عامر جروب إلى 9.9 مليون جنيه خلال 9 أشهر

عامر جروب تفصح عن نتائج أعمالها خلال الفترة المنتهية سبتمبر الماضى

تراجع أرباح عامر جروب إلى 9.9 مليون جنيه خلال 9 أشهر
رجب عزالدين

رجب عزالدين

4:56 م, الثلاثاء, 10 نوفمبر 20

أظهرت أحدث نتائج أعمال لمجموعة عامر جروب القابضة، تراجع أرباحها بشكل حاد إلى 9.9 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر الماضى مقارنة بنحو 39.3 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وكشفت النتائج المالية المجمعة تراجع ايرادات الشركة إلى 897 مليون جنيه خلال الفترة المذكورة مقارنة بايرادات بلغت مليار جنيه خلال العام الفترة المقارنة من العام السابق.

كما أظهرت القوائم المرسلة للبورصة الثلاثاء تراجع تكلفة الايرادات إلى 546 مليون جنيه خلال الفترة مقارنة بنحو 572 مليون جنيه تقريبا خلال الفترة المقارنة من 2019.

وكشفت نتائج أعمال سابقة لعامر جروب ارتفاع صافى أرباحها إلى 27.6 مليون جنيه تقريبًا خلال النصف الأول من العام الجارى مقارنة بنحو 25.4 مليون جنيه خلال النصف المقارنة من 2019.

وسجلت المجموعة إيرادات بقيمة 690 مليون جنيه خلال النصف الأول، مقابل إيرادات بلغت 691.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

عامر جروب توقع عقد تطوير قطعة أرض بالعاصمة الإدارية

وأفصحت المجموعة فى وقت سابق عن قيام إحدى شركاتها التابعة بتوقيع عقد تطوير قطعة أرض .

وقالت المجموعة فى بيان للبورصة (21 اكتوبر الماضى) إن هذا العقد وقعته شركة عامر للتنمية السياحية لتطوير قطعة أرض بمساحة فدان وألف متر مخصصة شركة الجيزة والقاهرة للتنمية العقارية بالعاصمة الإدارية .

ونوهت عامر جروب إلى أن تنفيذ عقد تطويرها من عدمه مرهون بموافقة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

ويختص الاتفاق بإنشاء مبنى إدارى لصالح شركة الجيزة والقاهرة للتنمية العقارية على قطعة الأرض المشار إليه.

ونصحت عامر جروب مساهميها والمتعاملين على السهم فى البورصة بالانتباه إلى أن عقد التطوير مشروط بموافقة شركة العاصمة الإدارية.

وقالت الشركة إذا لم توافق شركة العاصمة، سيعتبر العقد منته وغير منتج لأى آثار أو التزامات .

عامر جروب حصلت على قرض بقيمة 450 مليون جنيه لمشروع “بورتو هليوبوليس”

وأفصحت المجموعة فى أكتوبر أيضا عن قيام إحدى شركاتها التابعة بتوقيع عقد قرض مع  بقيمة 450 مليون جنيه.

وقالت المجموعة فى بيان للبورصة (15 أكتوبر ) إن شركة “دلمار” للتنمية السياحية وقعت عقد التمويل أمس .

ويستهدف القرض تمويل مشروع بورتو هليوبوليس ،وهو أول كومبوند سكنى متكامل فى منطقة مصر الجديدة.

وتبلغ مساحة المشروع 27 ألف متر مربع ، ويقع بموقع متميز يطل مباشرة على شارع الثورة بمصر الجديدة.

وتعمل عامر جروب فى الوقت الحالى أيضا على تنمية مشروع عمرانى بمدينة المنيا الجديدة بعد أن صرفت النظر عن مشروع آخر فى سوهاج الجديدة.

وأعلنت عامر جروب فى  عن صرف النظر عن الاستمرار فى خطتها لإنشاء مشروع عمرانى بمدينة سوهاج الجديدة .

وقالت المجموعة فى إفصاح للبورصة آنذاك إن هذا القرار اتخذ بعد دراسة مالية وتسويقية للمشروع.

فى السياق نفسه ،حصلت عامر جروب فى أغسطس الماضى، على موافقة هيئة المجتمعات العمرانية لتخفيض مساحة مشروع مماثل ب” إلى 45 فدانًا.

عامر تستعد لتحصيل 15 مليون دولار نصيبها من تحكيم دولى

وشرعت المجموعة خلال الأشهر الماضية فى إجراءات تحصيل مبلغ تحكيم دولى بقيمة 51.6 مليون دولار صادر لصالحها ومجموعة بورتو جروب.

وقدرت شركة  نصيب عامر جروب فى التحكيم الدولى الصادر فى نزاعها مع شركة إنترادوس السورية بقيمة إجمالية قدرها 15 مليون دولار تقريبًا.

وقالت عامر جروب، فى إفصاح، للبورصة 10 سبتمبر الماضى إن شركة “فاكت” قدرت حقوقها بنسبة 29.1%، مقابل 70.9% لصالح مجموعة بورتو جروب.

وقالت فاكت للاستشارات إن مبلغ التعويض المقتسم يصل إلى 51.6 مليون دولار، بعد إضافة فوائد التعويض السنوى منذ إيداع طلب التحكيم فى أكتوبر 2014 إضافة عن مصاريف أخرى.

وحصلت المجموعتان (بورتو-عامر) فى فبراير 2019، على حكم من مركز القاهرة للتحكيم الدولي بأحقيتهما فى مبلغ 39.9 مليون دولار فى نزاع مشروع  بسوريا.

وتشمل المصاريف المضافة إلى مبلغ التحكيم، مصاريف القضية، ومصاريف استمرارية شركة عامر سوريا، إضافة إلى التكلفة الاستثمارية لمشروع بورتو طرطوس.

وأودعت المجموعتان فى  طلبًا بالحصول على صيغة تنفيذ التحكيم بإدارة إيداع شئون التحكيم بمجمع محاكم شمال القاهرة، إلا أن بعض الصعوبات ما زالت تعترضهما

ورفضت محكمة استئناف القاهرة فى  طلب المجموعتين لاستخراج صيغة تنفيذ لحكم التحكيم، وقالت المجموعتان إنهما سيتقدمان بتظلم من القرار.

وقالت عامر جروب فى وقت سابق إن مشروع بورتو طرطوس آل إلى مجموعة بورتو جروب منذ اعلان الانقسام إلى شركتين فى 2015.