تدفق السحب الممطرة.. نشاط للرياح المثيرة للأتربة تؤثر على الرؤية بالقاهرة الكبرى

محافظ العاصمة يرفع درجة الاستعداد والطوارئ

تدفق السحب الممطرة.. نشاط للرياح المثيرة للأتربة تؤثر على الرؤية بالقاهرة الكبرى
عصام عميرة

عصام عميرة

3:18 م, الأحد, 19 نوفمبر 23

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن تعرض بعض المدن الى نشاط للرياح مثيرة للرمال والاتربة على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والصحراء الغربية ومناطق من شمال الصعيد يعمل على تقليل مستوى الرؤية الأفقية .

الطقس اليوم

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يعقب حالة الطقس غير المستقر تدفق للسحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة، فيما تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى والدلتا.

القاهرة تعلن الطوارئ

وقرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة رفع درجة الاستعداد للتعامل مع التغيرات الجوية التي تشير لسقوط أمطار خلال اليوم طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية كما تم نشر الشفاطات والبدالات بمطالع ومنازل الكبارى فى أحياء القاهرة المختلفة .

وأكد محافظ القاهرة أنه يتابع الإجراءات التي اتخذتها جميع الأحياء وشركتى المياه والصرف الصحى وهيئة النظافة لتنفيذ الخطة الموضوعة للتعامل الفورى مع أى تجمعات لمياه الأمطار .

وشدد محافظ القاهرة على جميع المسئولين التنفيذيين بالمحافظة بالتعامل السريع مع الشكاوى التى ترد من المواطنين بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور والحفاظ على انتظام الحركة المرورية.

وأضاف المحافظ أنه تم ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات التابعة للجهات المختلفة بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة القاهرة لمتابعة إجراءات التعامل الفورى مع أى طارئ لضمان الاستجابة السريعة لأي بلاغات أو شكاوى من المواطنين.