تدشين موقع إلكتروني لتوفير خدمات الجوازات والهجرة والجنسية عبر الإنترنت

يتضمن الموقع الخدمات التي تقدمها إدارة الجوازات والهجرة.

تدشين موقع إلكتروني لتوفير خدمات الجوازات والهجرة والجنسية عبر الإنترنت
أماني عوض

أماني عوض

1:50 م, الأثنين, 2 ديسمبر 19

أطلقت وزارة الداخلية -اليوم الإثنين- موقعًا إلكترونيًا لإتاحة خدمات إدارة الجوازات والهجرة والجنسية، على بوابة الوزارة عبر شبكة المعلومات الدولية الإنترنت، وذلك بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتصميم الموقع، بحيث يلبي كافة الطلبات.

يأتي ذلك في ضوء تنامي وتزايد مهام الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، المتنوعة فى تلقي الطلبات وتقديم الخدمات ويمتد للمصريين والأجانب سواء داخل البلاد أو المقيمين خارجها.

خدمات الجوازات والهجرة

ويتضمن الموقع الخدمات التي تقدمها إدارة الجوازات والهجرة، من خلال عرض تفصيلي يشمل التعريف بالخدمة وبالنص القانونى المنظم لها، الموعد القانونى لاتمامها واستفادة صاحب الطلب منها، المستندات القانونية المطلوبة، النماذج القانونية لتقديم الطلب والبيانات المطلوب استيفائها.

ويشمل الموقع تقديم عدد من الخدمات الإلكترونية، تتمثل أبرزها في طلب اكتساب الجنسية المصرية لأبناء الأم المصرية، اكتساب الأجنبية زوجة المصرى الجنسية المصرية “الزواج المختلط”، إثبات الجنسية المصرية، الإذن بالتجنس بجنسية أجنبية مع الاحتفاظ بالجنسية المصرية، الإذن بالتجنس بجنسية أجنبية مع عدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية، الاحتفاظ بالجنسية المصرية خلال مدة العام من صدور القرار أو الدخول الفعلى فى الجنسية الأجنبية لمن سبق الإذن لهم التنازل عنها.

رد الجنسية

ويقدم الموقع خدمات، رد الجنسية المصرية لمن فقدها بعد الإذن له بالتجنس بأخرى أجنبية مع عدم الإحتفاظ بالمصرية، إصدار شهادة بإثبات الجنسية المصرية للمتقدمين لتملك أراضى أو عقارات بمحافظتى شمال وجنوب سيناء، وذلك تنفيذاً للمرسوم بقانون رقم 14 لسنة 2012 بشأن التنمية المتكاملة لشبه جزيرة سيناء، استرداد المصرية المتزوجة من أجنبى الجنسية، مع عدد من الخدمات الأخرى الخاصة بالهجرة والجنسية.

الارتقاء بالخدمات الجماهيرية

وتهدف إستراتيجية وزارة الداخلية في أحد محاورها الجوهرية إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الأمنية الجماهيرية، وتيسير الإجراءات بما يسهم فى الحد من الكثافات بالمكاتب والإدارات الجغرافية التابعة للقطاعات الأمنية الخدمية، ومواكبة مسيرة العمل الوطني فى ميكنة الخدمات الحكومية لرفع العناء عن كاهل المواطنين ومتلقى تلك الخدمات.

وأكدت الوزارة على تكامل حلقات التطوير والتحديث لكافة جوانب خدمات الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، لترجمة جوهر الرسالة الأمنية ومستهدفاتها إلى واقع.