تدريب كوادر أمنية من 19 دولة إفريقية.. والخارجية: جهود عظيمة لتأهيل رجال الشرطة

شارك في دورتين تدريبيتين 71 متدربًا.

تدريب كوادر أمنية من 19 دولة إفريقية.. والخارجية: جهود عظيمة لتأهيل رجال الشرطة
أماني عوض

أماني عوض

5:20 م, الخميس, 7 نوفمبر 19

نظمت ، من خلال مركز بحوث الشرطة، اليوم الخميس، احتفالية بتخريج الدورتين التدريبيتين (310 – 311) من الكوادر الأمنية الإفريقية بمجالي مُكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، الدورة الأساسية في تحقيق الأدلة الجنائية، والتي شارك فيها 71 متدربًا يمثلون 19 دولة إفريقية.

احتفالية تخريج

حضر الحفل مدير مركز بحوث الشرطة، والسفير نائب الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، وعدد من قيادات الأكاديمية وضباط المركز.

ونقل مدير مركز بحوث الشرطة تحيات وزير الداخلية، ودعم ومساندته الكاملة لكافة الجهود المبذولة فى هذا الجانب خلال كلمته التي ألقاها.

تدريب كوادر إفريقيا

وأكد على حرص وزارة الداخلية على تطوير البرامج التدريبية للمتدربين من الكوادر الأمنية الأفريقية، بما يكفل تنمية تلك الكوادر بأسلوب علمي يسهم فى تحقيق أمن واستقرار شعوب القارة.

وتلقى المتدربين برنامجًا تعليميًا وتدريبيًا مواكبًا لأحدث المستجدات بمجال الأمن من الناحيتين العملية والنظرية.

فضلاً عن البرنامج الثقافي الموازي للبرنامج التدريبي، الذى تضمن زيارة عدد من الأماكن الأثرية والسياحية وتعرفوا خلالها على أبرز المعالم الحضارية والتاريخية للدولة المصرية.

الخارجية تشيد بجهود الداخلية

وأعرب نائب الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، عن عميق شكره وتقديره لوزارة الداخلية.

وأشاد بدورها المتميز في حفظ الأمن جنباً إلى جنب مع الجهود العظيمة التى تبذل بإعداد وتأهيل رجال الأمن بأسلوب علمي متطور، تقوم به أكاديمية الشرطة، لاسيما مركز بحوث الشرطة فى تدريبه وإعداده للكوادر الأمنية الأفريقية.

تكريم الأوائل

وأعرب الدارسون عن تقديرهم لجهودهم مصر العربية ووزارة الداخلية ممثلة فى أكاديمية الشرطة لما شاهدوه من قدرة فائقة على تزويدهم بكم من المعرفة والمهارات والخيرات التدريبية والأمنية بإحترافية شديدة سيكون لها وبحق الأثر البالغ فى تنمية قدراتهم فى مجال العمل الأمنى.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم أوائل المتدربين بمنحهم شهادات التقدير والتفوق.

يأتى ذلك امتدادًا للدور الحيوي الذي توليه وزارة الداخلية الدائم فى تدعيم أواصر التعاون والترابط مع كافة الأجهزة الأمنية بالدول الأفريقية الشقيقة.

إضافة إلى تبادل الخبرات وتوحيد المفاهيم التدريبية من أجل سلامة وأمن جميع دول القارة، بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية.