«تدريب الموانئ» يناقش احتياجات الشركات لتأهيل وتدريب الكوادر البشرية

لصقل وتجويد الخدمات البحرية

«تدريب الموانئ» يناقش احتياجات الشركات لتأهيل وتدريب الكوادر البشرية
أماني العزازي

أماني العزازي

6:09 م, الثلاثاء, 4 يونيو 24


ناقش الدكتور علاء مرسي، عميد معهد تدريب الموانئ بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، متطلبات واحتياجات الهيئات والشركات في مجال تأهيل وتدريب الكوادر البشرية العاملة بتلك الهيئات، في ضوء البرامج التدريبية التي يقدمها معهد تدريب الموانئ لصقل وتجويد الخدمات البحرية.

وذلك خلال الاجتماع السنوي رقم 60 بمديري التدريب بالهيئات والشركات المصرية العاملة في المجال البحري.

وشارك وفد من هيئة الموانئ البحرية السودانية في الاجتماع السنوي تفعيلا لبروتوكول التعاون بين الجانبين في مجال التدريب بين معهد تدريب الموانئ وهيئة الموانئ .

وأكد عميد المعهد أهمية التدريب للعاملين بالمجال البحري وخاصة الجانب العملي المتضمن بالبرامج التدريبية حتى يتم من خلالها ثقل مهارات المتدرب، بالإضافة لدور ورش العمل في تناول الموضوعات الآنية مما يساعد في مواكبة الأحداث والتغيرات في مجال الموانئ والنقل البحري.

جدير بالذكر أن معهد تدريب الموانئ التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري يساهم وبشكل فعال في تدريب الكوادر البشرية على المستويين المحلي والإقليمي، وذلك من خلال برامج تدريبية وتأهيلية متميزة ومطابقة لمتطلبات منظمة العمل الدولية.

وتم مؤخرا اختيار الدكتور علاء مرسي رئيسًا لتحالف الشحن البحري بالصين ويشغل حاليا رئاسة معهد تدريب الموانئ وعميد مركز البحوث والاستشارات لقطاع النقل البحري.