تدريبات لتزويد طلاب طب جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بالمهارات العلمية

على كيفية صناعة التركيبات الصناعية مثل الأطقم المتحركة الكامله والجزئية

تدريبات لتزويد طلاب طب جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بالمهارات العلمية
نادية سلام

نادية سلام

2:58 م, الأربعاء, 27 مارس 24

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، والمفوض بتسيير أعمال جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، أهمية الجانب العملي لطلاب طب الأسنان بالجامعة الأهلية، إذ تزودهم بالمهارة العملية والفهم الجيد للطرق المختلفة المستخدمة في صناعة التعويضات الصناعية المتحركة، ويقوم الطالب بعمل الخطوات القبل العيادية في الاستعاضة، ويكتسب المهارات بعمل الخطوات المعملية التي تلزم لإعداد الأطقم المتحركة الكاملة والجزئية للحالات الإكلينيكية، ولهذا يستطيع أن يتحكم بصورة أفضل في إنتاج الأجهزة، وكذلك في عمل التعديلات الضرورية بمرحلة ما بعد التركيب.

وقال الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، إنه يتم تدريب الطلاب على كيفية صناعة التركيبات الصناعية مثل الأطقم المتحركة الكاملة والجزئية، وذلك لاستعاضة الفقد الكامل لأسنان الفكيين أو الجزئي.

ومن جانبها- أوضحت الدكتورة غادة حداد عميد بقطاع الطب والعلوم الحيوية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية أن قسم الاستعاضة الصناعية يتخصص في استعاضة الأسنان والأنسجة المحيطة بها.

وأضافت الدكتورة داليا فياض عميد كلية طب جراحة الفم والأسنان أن قسم الاستعاضة الصناعية هو أحد الأقسام الرئيسية في كلية طب الاسنان، إذ يقوم بالإشراف على العملية التعليمية العديد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

فيما أشارت الدكتورة ميرهان نبيه منسق برامج طب الأسنان إلى أنه يتم تقييم ومتابعة الطلاب من خلال منهج متسلسل بدراسة الخطوات المعملية والتي بدورها يتم تصنيع طقم كامل متحرك كجهاز تعويضي لحالة فقد الاسنان بالكامل، وعلى كل طالب تسليم موديل تعليمي يحاكي حالة فقد أسنان بالكامل ليتابع عليه في كل درس عملي خطوات تصنيع التركيبة المتحركة.