تدرس التوسع بأفريقيا خلال 3 أعوام.. «بوسطة» تبدأ عملها في السعودية منتصف يناير

حجم التجارة الإلكترونية في مصر تمثل نحو 2.5% من إجمالي تجارة التجزئة

تدرس التوسع بأفريقيا خلال 3 أعوام.. «بوسطة» تبدأ عملها في السعودية منتصف يناير
محمود جمال

محمود جمال

5:32 م, الأثنين, 22 نوفمبر 21

قال محمد عزت، مؤسس والمدير التنفيذي لشركة بوسطة للخدمات اللوجستية في مجال التجارة الإلكترونية، إن شركته تستهدف التوسع في السوق السعودية منتصف يناير المقبل، موضحا أن بوسطة تقدم خدمات التوصيل في السوق المصرية خلال اليوم التالي للطلب، جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته الشركة للإعلان عن توقيع شراكة مع شركة فاميلي كورب

وأكد أن حجم التجارة الإلكترونية في مصر تمثل نحو 2.5% من إجمالي تجارة التجزئة مقارنة ب 12% في أسواق أخري مشابهة، مثل الهند، ما يؤكد وجود فرص واعدة للنمو.

وأكد أن الشركة لديها 4 آلاف عميل وتستهدف الوصول إلي 5 ملايين شحنة بنهاية العام المقبل مقارنة ب 1.5 مليون في 2020، منوها عن استهداف بوسطة إطلاق تطبيق مخصص للأفراد لخدمات التوصيل خلال العام المقبل.

ولفت إلي أن الشركة تدرس فرص التوسع في إفريقيا، مثل نيجيريا، وكينيا، وجنوب أفريقيا، خلال 3 سنوات، مبينا أن بوسطة تقدم خدمات التوصيل لشركات التجارة الإلكترونية، وتبدأ الأوزان من 100 جرام إلي 100 كجم.

علي صعيد آخر، أكد وجيه إسكندر العضو المنتدب لشركة فاميلي كورب أن الشراكة مع بوسطة تستهدف تشغيل 850 سيارة كمرحلة أولي مع بوسطة وتستهدف الوصول إلي 2000 سيارة خلال العام المقبل.

وألمح إسكندر أن فاميلي كورب لديها أسطول يضم نحو 1200 سيارة متنوعة من الملاكي والنقل الخفيف وغيرها، وتمتلك نحو 80 مركز صيانة.