تداول 246 ألف طن بضائع بمينائي الإسكندرية والدخيلة خلال 48 ساعة

أعداد الحاويات المتداولة صادر ووارد 3,661 حاوية مكافئة

تداول 246 ألف طن بضائع بمينائي الإسكندرية والدخيلة خلال 48 ساعة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

3:35 م, الأحد, 7 مارس 21

انتظمت حركة الملاحة وتداول البضائع بالهيئة العامة لـ ميناء الإسكندرية خلال الـ48 ساعة الأخيرة، صرح بذلك الربان طارق شاهين رئيس هيئة الميناء، مشيرا إلى أنه بلغ إجمالي حجم البضائع المتداولة صادر ووارد بمينائي الإسكندرية والدخيلة 246,184 ألف طن .

وأضاف أنه أعداد الحاويات المتداولة صادر و وارد بلغت 3,661 حاوية مكافئة كما تم دخول وخروج عدد  14,740 شاحنة عبر بوابات مينائي الإسكندرية والدخيلة.

وبلغ إجمالي عدد سفن الوصول والمغادرة في ميناء الإسكندرية 74 سفينة خلال الـ 48 ساعة الماضية ، أما بالنسبة لعدد السفن التي تباشر عمليات الشحن والتفريغ فقد بلغت 45 سفينة ما بين سفن حاويات وبترول وبضائع عامة، ومن المتوقع استمرار ذلك النشاط في الحركة الملاحية وحركة التداول بشكل ملحوظ خلال الساعات القادمة.

وشدد الربان طارق شاهين ـ رئيس مجلس الإدارة على ضرورة اتخاذ كافة إجراءات الأمن والسلامة والإجراءات الإحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كرونا وكذا التنبيه على المحافظة على المعايير البيئية القياسية ونظافة المسطح المائي والأرضي.

يذكر أن ميناء الإسكندرية البحري يعد أهم موانئ مصر من حيث حجم التجارة ومن خلاله يتم تداول نحو 60٪ من التجارة الخارجية.

ويسمى «الميناء الغربي» لتمييزه عن الميناء الشرقي الضحل ، فالميناء الغربي يستقبل حركة الملاحة من سفن شحن وسفن ركاب.

يقسم الميناء جغرافيا إلى 9 مناطق ، ست مناطق منها في ميناء الإسكندرية المعروفة بالميناء الشرقي وثلاث مناطق في ميناء الدخيلة وكما يستخدم الميناء في الشحن التجاري فهو أيضًا يستقبل السفن السياحية وبواخر الركاب.