تخفيف الإجراءات الاحترازية لتشغيل المطاعم والكافتيريات السياحية (مستند)

تعرف على التفاصيل الكاملة لعودة السياحة من الخارج وكذلك الطيران

تخفيف الإجراءات الاحترازية لتشغيل المطاعم والكافتيريات السياحية (مستند)
أحمد عاشور

أحمد عاشور

3:29 م, الأربعاء, 10 يونيو 20

أعلنت غرفة المنشآت السياحة منذ قليل عن تعديل وتخفيف الإجراءات الاحتزازية الخاصة بضوابط تشغيل المنشآت السياحية ” المطاعم والكافتيريات والحلواني ” المرخصة من وزارة السياحة والآثار .

فيما يلي التعليمات الجديدة

وأعلنت غرفة المنشآت السياحية الخميس الماضي، عن قرب صدور قرار حكومي بعودة المطاعم والكافيهات للعمل جزئيا خلال الشهر الجاري، ولكن بضوابط واشتراطات صحية تضمن صحة وسلامة العاملين.

وطلبت غرفة المنشآت السياحية برئاسة عادل المصري، من المطاعم والكافيهات الراغبة في العودة للعمل التقدم بطلب للغرفة، متضمنا تصورا للتشغيل في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من تفشي فيروس كورونا.

للاطلاع على الضوابط قبل التعديل الرابط التالي

وانفردت “المال” بنشر الضوابط المقرر الإعلان عنها اليوم لاستئناف السياحة الخارجية والطيران الدولي اعتبارا من يوليو المقبل.

وعلمت «المال» من مصادر مطلعة أن الحكومة وضعت مجموعة من الضوابط لاسئتناف السياحة الخارجية اعتبارا من يوليو المقبل، على أن تبدأ بجنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح، والإعلان عنها كمنطقة خالية من الوباء «CLEAN ZONE».

وفقا للمصادر ستحصل الرحلات السياحية الوافدة للمناطق الثلاث على حوافز من خلال تخفيض بنسبة %50 من رسوم الهبوط والإقلاع والإيواء، و%20 من مقابل الخدمات الأرضية.