تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء يتراجع 20% الليلة مع تحسن الوقود وهدوء الاستهلاك

بالإضافة إلى قيام وزارة البترول بزيادة كميات الوقود لمحطات الكهرباء

تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء يتراجع 20% الليلة مع تحسن الوقود وهدوء الاستهلاك
عمر سالم

عمر سالم

8:50 م, الثلاثاء, 25 يوليو 23

كشفت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة ، أن تخفيف الأحمال سيتراجع الليلة بنحو 20% مع بدء تراجع الاستهلاك، بالإضافة إلى قيام وزارة البترول بزيادة كميات الوقود لمحطات الكهرباء.

وأضافت المصادر لـ “المال” أن كميات تخفيف الأحمال ستهبط بواقع 600 ميجاوات مقارنة بأول أمس الأحد لتسجل تخفيف الاحمال حوالي 2400 ميجاوات مقارنة بنحو 3000 ميجاوات مطلع الاسبوع.

وأشارت إلى ان متوسط الأستهلاك اليوم من المرتقب ان يسجل نحو 35 ألف ميجاوات وهو نفس المتوسطات  على مدار الاسبوع ، مشيراً إلى ان الاستهلاك نهاية الاسبوع الماضي سجل نحو 33 ألف ميجاوات ، متوقعاً عودة الاستهلاك للهبوط مجددا.

أشارت المصادر إلى أن الشركة القابضة لكهرباء مصر وضعت برنامجاً للفصل الاضطرارى يبدأ قبل كل ساعة بعد منتصف الليل ب10 دقائق و بعد بدء الساعة لمدة 10 دقائق و بحد أقصى ساعة فعلى سبيل المثال أن تلجأ شركة التوزيع لفصل التيار الساعة 2:50 بعد منتصف الليل أو الساعة 2:10 دقائق بعد منتصف الليل و لمدة ساعة بعد أقصى وذلك بهدف أيضا الحفاظ على سلامة المواطنين ليأخذوا كافة الاحتياطات فى هذه التوقيتات.

وأضافت المصادر إلى أنه من المرتقب ان تسجل اقصي حمل الليلة نحو 35 الف ميجا وات مع تزايد درجات الحرارة والاحتياجات والاستهلاكات الكهربية ومن المرتقب استمرار تخفيف الاحمال الليلة.

وأوضحت أن الاحمال شهدت ارتفاع نحو 7.81% مقارنة بنفس الليلة من العام الماضي.

وأكدت أن الوزارة تمتلك فائضا يصل لنحو 10 الاف ميجاوات يمكن توليدها اذا توافر الوقود ،  وان الفائض يأتي على اثر التطوير الذى شهده قطاع الكهرباء والدعم الكبير من القيادة السياسية لهذا القطاع الحيوى ويستمر جميع العاملين والقيادات بقطاع الكهرباء العمل سواء على مستوى الإنتاج او شبكات النقل والتوزيع وذلك لتلبية كافة الاحتياجات الكهربائية مع استقرار التغذية الكهربية.

ويتابع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ذلك اولا بأول مع التوجيهات بسرعة الاصلاح عند حدوث اى عطل طارئ ، مع استمرار تلقى اى بلاغات على الخط الساخن 121 على مدار الساعة وتطبيق ” طوارئ الكهرباء ” الجديد وكذلك المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء الموحدة.