تخفيض الحد الأدنى للالتحاق بمدارس الثانوية العامة 5 درجات في مطروح

صدق محافظ مطروح اللواء مجدى الغرابلى على تخفيض 5 درجات عن التنسيق السابق للالتحاق بالمدارس الثانوية العامة للتيسير على الطلاب واولياء امورهم وذلك بالنجيلة والضبعة والسلوم وسيوة والعلمين

تخفيض الحد الأدنى للالتحاق بمدارس الثانوية العامة 5 درجات في مطروح
معتز محمود

معتز محمود

10:25 م, الأربعاء, 4 سبتمبر 19

صدّق محافظ مطروح اللواء مجدى الغرابلى على تخفيض 5 درجات عن التنسيق السابق للالتحاق بالمدارس الثانوية العامة؛ للتيسير على الطلاب وأولياء أمورهم، وذلك بالنجيلة والضبعة والسلوم وسيوة والعلمين.

جاء ذلك خلال استقبال اللواء مجدى الغرابلى، محافظ مطروح، الدكتور سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم، فى إطار خطة العمل اليومية ومتابعة العملية التعيلمية، حيث تم عرض مقترح تخفيض درجات تنسيق الالتحاق بالمدارس الثانوي العام للعام الدراسى 2019/ 2020.

يأتى ذلك بعد إعلان نتيجة الدور الثانى للشهادة الإعدادية، وتحديد أعداد الناجحين والأماكن الشاغرة بالمدارس المستهدفة.

حيث صدّق محافظ مطروح على تخفيض 5 درجات عن التنسيق السابق للالتحاق بالمدارس الثانوية العامة؛ للتيسير على الطلاب وأولياء أمورهم وذلك بالنجيلة والضبعة والسلوم وسيوة والعلمين وذلك حسب نسبة الأعداد والكثافات بمدارس الثانوى العام بتلك الإدارات التعليمية.

وشدد محافظ مطرح على ضرورة مراعاة الكثافات بفصول المدارس الثانوية وتوفير أماكن لجميع الطلاب الراغبين فى الالتحاق بالتعليم الثانوى العام.

من جانبه أوضح الدكتور سمير النيلى، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن محافظ مطروح وافق على تخفيض درجات الالتحاق بالمدارس الثانوى العام 5 درجات عن التنسيق السابق بمدارس الثانوى العام بمدن النجيلة والضبعة والسلوم وسيوة والعلمين.

وتابع: حيث أعداد التنسيق وفقًا لأعداد الناجحين والمجموع من ناحية والأماكن الشاغرة فى المدارس من ناحية أخرى، وجاءت درجات التخفيض بمدارس النجيلة من 205 الى 200 درجة، وبالعلمين والضبعة والسلوم من 170 إلى 165 درجة، وبسيوة من 195 إلى 190 درجة.