تخطّت 400 مليون جنيه.. ننشر المديونيات المستحقة على اتحاد الكرة

ضمن المديونيات المستحقة على اتحاد الكرة في نهاية العام المالي الماضي 9 ملايين و400 ألف جنيه لصالح المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات

تخطّت 400 مليون جنيه.. ننشر المديونيات المستحقة على اتحاد الكرة
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

12:25 ص, الجمعة, 26 يناير 24

تخطّت إجمالي المديونيات والأرصدة الدائنة المستحقة على الاتحاد المصري لكرة القدم نحو 400 مليون جنيه وأكثر، وذلك وفقًا لما كشفت عنه الميزانية والحساب المالي الختامي الخاص بـ”الجبلاية” لعام 2023.

وحصلت “المال” على مستندات تخص تلك الميزانية، والتي كُشف من خلالها وجود بعض المديونيات المستحقة لجهات حكومية وفي مقدمتها مصلحة الضرائب.

وتنوعت تلك المديونيات ما بين مديونيات لمصلحة الضرائب فيما يتعلق بضرائب كسب العمل، والتي وصلت لـ87 مليونا و409 آلاف و586 جنيهًا، إلى جانب ضرائب خصم تحت التحصيل ووصلت لـ2 مليون و175 ألفا و641 جنيهًا، إلى جانب ضريبة القيمة المضافة والتي وصلت لـ61 مليونا و870 ألفا و831 جنيهًا.

وكذلك كشف المستند وجود مديونية مستحقة على اتحاد الكرة تحت بند رسم تنمية الموارد المالية للدولة، وبلغ إجمالي المديونية تحت هذا البند في نهاية العام المالي الماضي نحو 245 مليونا و187 مليون جنيه.

وكشفت الميزانية الخاصة باتحاد الكرة أيضًا عن وجود مديونية مستحقة على الجبلاية لصالح استاد القاهرة الدولي بلغت نحو 6 ملايين و157 ألف جنيه.

ومن ضمن المديونيات المستحقة على اتحاد الكرة في نهاية العام المالي الماضي 9 ملايين و400 ألف جنيه لصالح المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، وذلك نظير الفحوص التي تجريها المنظمة للاعبي المسابقات الكروية المصرية بعد المباريات للتأكد من عدم تعاطي أي لاعب للمواد المنشطة.

وإضافة إلى تلك البنود تضم قائمة الأرصدة الدائنة لاتحاد الكرة عدة جهات لها مديونيات مستحقة لدى الجبلاية، مثل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، وصندوق التمويل الأهلي، وبعض الشركات الخاصة، والجهات الأخرى والتي تستحق لها مبالغ متفاوتة القيمة لدى اتحاد الكرة.

وإليكم بالأرقام التفاصيل كاملة: