تخصيص 6 قطع أراضٍ استثمارية بمدينة أسوان الجديدة

تخصيص قطعة أرض بمساحة 10 فدان بمدينة أسوان الجديدة لشركة المقاولون العرب لإنشاء كمبوند سكني إداري

تخصيص 6 قطع أراضٍ استثمارية بمدينة أسوان الجديدة
سحر نصر

سحر نصر

5:09 م, الأحد, 20 أكتوبر 19

قال المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز إن هيئة المجتمعات العمرانية وافقت علي تخصيص 6 قطع أراض استثمارية بمساحات مختلفة بالمدينة لإقامة مشروعات سكنية وإدارية وترفيهية.

تخصيص 10 أفدنة لشركة المقاولون العرب

وأوضح أن الهيئة وافقت علي تخصيص قطعة أرض بمساحة 10 أفدنة لشركة المقاولون العرب لإنشاء كمبوند سكني إداري، بقيمة 120 مليون جنيه للأرض والمباني، لافتا إلى أن الشركة ستبدأ في تنفيذ بمجرد استلام الأرض.

وأضاف أن هيئة المجتمعات وافقت علي تخصيص قطعة أرض بمساحة 20 فدانا لشركة المحمودية، لإنشاء كمبوند سكني، بإجمالي استثمارت للمشروع 150 مليون جنيه.

4 آلاف متر لشركة توشيبا العربي

وأشار إلى أنه تم تخصيص قطعة أرض بمساحة 4 آلاف متر لشركة توشيبا العربي، فضلا عن تخصيص قطعة بمساحة 5 أفدنة لشركة مصر هولندا لإقامة نشاط تجارى ترفيهي بالحي السياحي، وبالاشتراطات البنائية : نسبة بنائية 30 % وارتفاع أرضي + دورين للتجارى، وأرضى + دور للترفيهي، وردود 6م من جميع الجهات مشروع أكوا بارك بالمدينة، لافتا إلي أنه من المتوقع افتتاح المشروع بنهاية العام الجاري.

تخصيص 17 فدانا للجامعة الكندية

ولفت إلي أن الهيئة وافقت علي تخصيص قطعة أرض بمساحة 17 فدان للجامعة الكندية، بإجمالي استثمارات للمشروع 800 مليون جنيه.

وقد وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية على طلب وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى بتخصيص موقع لإنشاء منطقة حرة عامة بمدينة أسوان الجديدة.

187 فدانا لإنشاء منطقة حرة عامة

وقال المهندس طارق السباعى، نائب رئيس الهيئة للشئون التجارية والعقارية في بيان سابق، إن الموافقة نصت على قيام جهاز مدينة أسوان الجديدة بترفيق وتنمية قطعة الأرض بمساحة حوالى 187 فداناً، والكائنة على طريق مصر/أسوان الصحراوي الغربى، بالمنطقة اللوجستية بمدينة أسوان الجديدة، لإقامة منطقة حرة عامة بها، نظير حصول هيئة المجتمعات العمرانية على مقابل الانتفاع الذي يُحصل من المشروعات الاستثمارية التي تقام بالمنطقة بالدولار، وفي ضوء القانون رقم 72 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية.