تخصيص 50 فدانا لإنشاء سكن للعاملين بجامعة جنوب الوادي في قنا الجديدة

بقيمة إجمالية 206 ملايين جنيه

تخصيص 50 فدانا لإنشاء سكن للعاملين بجامعة جنوب الوادي في قنا الجديدة
سارة لطفي

سارة لطفي

12:13 م, الأحد, 7 نوفمبر 21

اقتنصت شركة عادل التميرى للتطوير قطعة أرض مساحتها 50 فدانا لانشاء مشروع سكني متكامل للعاملين بجامعة جنوب الوادي في مدينة قنا الجديدة.

وكان مجلس إدارة”” قد وافق مؤخراً على تخصيص 3 قطع أراض بمدينة قنا الجديدة، لإقامة مشروع عمراني متكامل، ومدرسة، ونشاط تجاري.

وقال رضوان عبدالرشيد رئيس جهاز مدينة قنا الجديدة، إن قطعة الأرض الأولى تم تخصيصها لصالح شركة عادل التميري للتطوير لإقامة مجتمع عمراني متكامل للعاملين بجامعة جنوب الوادي.

وأوضح في تصريحات لـ”المال”: تقع الأرض بمركز الخدمات الرئيسي بمدينة قنا الجديدة على مساحة 50 فدانا”.

وأفاد أن سعر المتر سجل 880 جنيها، بقيمة إجمالية 206 ملايين جنيه للأرض.

وتابع: وتخصصت قطعة أرض أخرى لصالح شركة إنترناشيونال إنفيستمنت لإقامة مدرسة، وتقع قطعة الأرض على مساحة 5780 مترا مربعا بمركز خدمات الحي الأول، بسعر 1435 جنيها للمتر الواحد.

وفيما يخص قطعة الأرض الثالثة، أضاف أنها تخصصت لصالح شركة محمود العربي للتطوير العقاري، لإقامة أنشطة تجارية.

وتقع الأرض بمركز خدمات الحي الثاني على مساحة 1145 مترا مربعا، بسعر متر يسجل 3300 جنيه.

الموافقة على بناء 50 مسجدا بمنطقة غرب قنا

وأشار عبدالرشيد  سابقاً في تصريحات لـ”المال”، إلى أنه تمت الموافقة على بناء 50 مسجدا بمنطقة غرب قنا، بتكلفة إجمالية 500 مليون جنيه، وبطاقة استيعابية 400 مصل بكل مسجد

وتابع: حصلنا على موافقة لطرح أعمال البنية الأساسية بالمنطقة الصناعية بمدينة قنا الجديدة، ومن المتوقع بدء الأعمال في القريب العاجل.

وحول توسعات الجهاز بمنطقة الـ2000 فدان بشرق قنا، أوضح أنه جار أعمال مراجعة التصميمات الخاصة بها، ومن ثم تنفيذ المرافق الأساسية من الكهرباء والبنية التحتية تمهيداً لطرحها على المستثمرين.

وأفاد بأن حجم استثمارات المدينة خلال العام المالي الحالي يقدر بنحو 800 مليون جنيه، تتوزع بين 426 مليونا استثمارات بشرق قنا، و410 ملايين جنيه غرب قنا.

يذكر أيضاً أن مدينة قنا الجديدة من أوائل المدن التى قامت بإنشاء مدرسة خاصة بالطلاب المتفوقين على مساحة 7 آلاف متر، وبتكلفة 23 مليون جنيه.

يشار إلى أنه تم إنشاء مدينة قنا الجديدة طبقاً للقرار الجمهورى رقم 197 لسنة 2000، وهى تقع شرق النيل على بعد لا يزيد على 8 كيلومترات من مدينة قنا الحالية، وتقع على مساحة 24.2 ألف فدان، منها 7 آلاف كتلة عمرانية