تخصيص 170 فدانًا لشركة «حسن علام» بالتوسعات الشرقية لمدينة 6 أكتوبر

لتنفيذ مشروع عمرانى متكامل

تخصيص 170 فدانًا لشركة «حسن علام» بالتوسعات الشرقية لمدينة 6 أكتوبر
محمود زكي

محمود زكي

10:24 ص, الخميس, 9 يوليو 20

حصلت شركة حسن علام العقارية على قطعة أرض بالتوسعات الشرقية لمدينة 6 أكتوبر وفق آلية التخصيص الفورى التى تتبناها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى طروحاتها منذ مارس 2019.

وقال مصدر بالهيئة، لـ«المال»، إن القطعة تبلغ مساحتها 175 فدانًا، وتخطط حسن علام لتنفيذ مشروع عمرانى متكامل وافق عليه مجلس إدارة “المجتمعات العمرانية”.

وأوضح المصدر أن الهيئة تنتظر استكمال الشركة سداد إجمالى مقدم الحجز الذى يبلغ حوالى 20% من إجمالى قيمة الأرض، خلال شهر من تاريخ التخصيص.

ووافق المجلس برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، من خلال تقنية الفيديو كونفرانس على تخصيص 46 قطعة أرض فى 16 مدينة جديدة لإقامة أنشطة متنوعة، فى إطار جهود زيادة معدلات التنمية ودفع عجلة الاستثمار بالمدن الجديدة، وتوفير فرص العمل.

وأشار إلى أن المتبع تحديد مدة 6 سنوات لتنفيذ المشروعات العمرانية المتكاملة على أراضي التخصيص الفوري، و3 سنوات مدة سداد قيمة الأرض، على أقساط نصف سنوية متساوية، على أن يستحق أول قسط بعد 6 أشهر من تاريخ الموافقة على التخصيص.

وكشف المصدر عن تخصيص قطعة أرض بمنطقة التوسعات الشمالية لمدينة 6 أكتوبر لإقامة مدرسة، وقطعة الأرض رقم (505) بامتداد المنطقة الصناعية الثالثة لنشاط خدمى صناعى، وقطعة الأرض رقم (9) الكائنة على محور جمال عبد الناصر بجانب مول العرب بمنطقة النوادى، لإقامة جامعة.

الهيئة تتلقى 1100 طلب لشراء 732 قطعة خلال 6 أشهر

كان مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قد أقر مؤخرًا ضوابط جديدة لتنظيم آلية التخصيص الفورى للأراضى، تضمنت إضافة بنود لآليات الحجز للأنشطة الخِدمية والاستثمارية المتنوعة بنظام التخصيص المباشر.

ولفت المصدر إلى أن المجتمعات العمرانية تلقّت 1100 طلب لشراء 732 قطعة أرض بالمدن الجديدة على مساحة 5145 فدانًا، وذلك بأنشطة مختلفة (تجارى وإدارى) ومحطات تموين سيارات، ومعاهد وجامعات، ومدارس، وبنوك، وخدمات صناعى، وسكنى فندقى، وعمرانى، وخدمات صناعى، وورش ومخازن.