تخصيص 110 أفدنة بالمنيا الجديدة لشركة عامر للتنمية السياحية

أوضحت نجاد الكيلاني، معاون جهاز مدينة المنيا الجديدة أن النسبة البنائية للمشروع %25 من إجمالى مساحة الأرض بارتفاع أرضى و4 أدوار، وبدون غرف سطح

تخصيص 110 أفدنة بالمنيا الجديدة لشركة عامر للتنمية السياحية
سحر نصر

سحر نصر

11:42 ص, الخميس, 17 أكتوبر 19

وافقت هيئة المجتمعات العمرانية على تخصيص قطعة أرض بمساحة 110 أفدنة بالمنيا الجديدة لصالح شركة عامر للتنمية السياحية لإقامة نشاط عمرانى متكامل بالحى السياحى فى المدينة بإجمالى استثمارات 487 مليون جنيه. 

المنيا الجديدة : النسبة البنائية للمشروع %25 من إجمالى مساحة الأرض بارتفاع أرضى و4 أدوار

أوضحت نجاد الكيلاني، معاون جهاز مدينة المنيا الجديدة، إن النسبة البنائية للمشروع %25 من إجمالى مساحة الأرض بارتفاع أرضى و4 أدوار، وبدون غرف سطح وبنسبة خدمات %12 تقريبا. 

وأضافت أنه جار التنسيق مع القوات المسلحة لدراسة قيد الارتفاع بالمنطقة، ليصبح 25 متراً، على أن تتحمل الشركة متطلبات مالية نظير زيادته.

وأشارت إلى أن الشركة تلتزم بسداد المتبقى من رأس المال المصدر بمبلغ 150 مليون جنيه، ليبلغ 200 مليون خلال 60 يوما من إخطار التخصيص.

وفيما يتعلق بنظام السداد، أوضحت أن الشركة تلتزم بسداد %15 من قيمة الأرض بالإضافة إلى %1 مصاريف إدارية، و %10 جدية حجز تقوم بسداها خلال شهر من تاريخ المطالبة المالية.

ويتم سداد باقى الثمن على أقساط سنوية لمدة 5 سنوات، محملة بالأعباء طبقا لأسعار الفائدة المعلنة من البنك المركزى وقت السداد.

ويضاف إليها %2 وفقا لتعليمات وزارة المالية و %0.5 مصاريف إدرية. 

كما وافقت الهيئة على تخصيص قطعة أرض بمساحة 4196 متراً بالمدينة لصالح شركة العربى للتجارة والصناعة، لإقامة منطقة لوجستية لتنمية المدينة بمنطقة الخدمات الإقليمية، وبلغ سعر المتر1045 جنيها.

وأكدت أن مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات تبدأ من تاريخ تسلم الشركة لقطعة الأرض.

وأوضحت أن الشركة تمتلك الملاءة المالية المناسبة التى تُمكنها من تنفيذ المشروع.