تخرّج 720 شابًا وفتاة من برنامج السفارة الأمريكية لدراسة اللغة الإنجليزية

تجمّع خريجو البرنامج من جميع أنحاء مصر فى حفل تخرج بدار الأوبرا المصرية مما أتاح لهم الفرصة للتعرف على الطلاب من المحافظات والمناطق الأخرى.

تخرّج 720 شابًا وفتاة من برنامج السفارة الأمريكية لدراسة اللغة الإنجليزية
سمر السيد

سمر السيد

1:00 م, الثلاثاء, 17 ديسمبر 19

أعلنت أن وزير مستشار الشئون العامة بالسفارة هيلين لافاف هنأت 720 شاباً وفتاة من الشباب المصري لإتمامهم برنامجاً استثنائياً مدته عامين لدراسة وتطوير مهارات اللغة الانجليزية، وهو برنامج المنح المصغّرة للغة الانجليزية أكسس الذي تقدمه السفارة.

وأضافت السفارة الأمريكية بالقاهرة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أنه تجمّع خريجو البرنامج من جميع أنحاء مصر فى حفل تخرج بدار الأوبرا المصرية، مما أتاح لهم الفرصة للتعرف على الطلاب من المحافظات والمناطق الأخرى.

الطلاب المشاركين

وتابعت السفارة الأمريكية، أنه شهد هذا الحفل الضخم مشاركة طلاب من محافظات القاهرة، الإسكندرية، بورسعيد، الإسماعيلية، دمياط، دمنهور، المنصورة، بنها، بنى سويف، القوص، إسنا، ادفو، أسيوط، المنيا، سوهاج، ملوى، سمالوط، الأقصر، كوم أمبو، النوبة، الغردقة وجنوب سيناء.

وفى كلمتها لخريجى برنامج أكسس قالت وزير مستشار الشئون العامة أنهم بذلوا الكثير من الجهد على مدار العامين الماضيين لتعلم لغة هى الأكثر استخدامًا فى العالم.

وأشارت إلى أنه خلال ذلك اكتسب الخريجين الثقة وأصبحوا في وضع أفضل للمنافسة للحصول على فرص التوظف والتعليم التى تتطلب مهارات تواصل باللغة الانجليزية.

منحة أكسس

يشار إلى أنه برعاية السفارة الامريكية تقدّم منحة أكسس تدريب عالى الكفاءة لمدة عامين لتعلم اللغة الانجليزية  للطلبة، وتتيح لهم فرص المشاركة فى أنشطة غير دراسية لتعلم اللغة واكتساب مهارات القيادة.

وتعمل السفارة مع ثلاث مؤسسات مشاركة تتضمن الجامعة الأمريكية فى القاهرة وهيئة أمريكا والشرق الأوسط للخدمات التعليمية والتدريبية (أميدايست) والجمعية المصرية لمصادر التعليم.

ويتولى الشركاء تنفيذ المنحة فى مصر والإشراف على عملية التعلم.

5000 طالب

يذكر أن هناك أكثر من 5000 طالب وطالبة من الشباب المصرى المؤهل للاستفادة من البرنامج، قد تعلموا اللغة الأنجليزية من خلال حصولهم على المنحة منذ عام 2006.

كما أنه قد تخرج أكثر من مائة ألف طالب من هذه المنحة على مستوى العالم.