صندوق تحيا مصر ينظم قافلة حماية اجتماعية في سيدي براني بمطروح

توزيع 6 أطنان دواجن و18 طن مواد غذائية جافة و23 طن معلبات على 1500 أسرة

صندوق تحيا مصر ينظم قافلة حماية اجتماعية في سيدي براني بمطروح
محمود محسن

محمود محسن

4:38 م, الأثنين, 9 أغسطس 21

أطلق صندوق تحيا مصر صباح اليوم الإثنين قافلة جديدة، لتوفير المواد الغذائية للأسر الأولى بالرعاية بمركز سيدي براني في محافظة مطروح، ضمن مبادرة بالهنا والشفا، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكثيف أنشطة الصندوق في المناطق النائية والحدودية.

وقال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر ، إن قافلة سيدي براني تتضمن 6 أطنان دواجن، و18 طن مواد غذائية جافة، و23 طن عصائر ومعلبات، ويتم توزيعها على 1500 أسرة مستحقة طبقا لقواعد بيانات وزارة التضامن الاجتماعي، لتحصل كل أسرة على 4 أكياس دواجن مجمدة، وكرتونة لبن معلب، وكرتونة عصير، بالإضافة إلى كرتونة مواد غذائية.

وأضاف أن القافلة تستهدف هذه الأسر في عدة مناطق تابعة لمركز سيدي براني وهي: أم الحمام، والعزبة البيضا، وعزبة المخاض والحرية، والمعبدية، والعزيزية، والعزبة الشرقية، وعزبة التوحيد، وعزبة سعيط، وعلم نجم، وحي الامل، وعزبة الفرقان، وعيت ابو عامود، والعزبة القبلية، وعزبة حبون، وعلم الحرش، وبو غليله، وعزبة الشيخ، وحكارة، وعمرو بن العاص، ووسط السوق، وطربان الغربية، والعزيزية حنون، وبوسطيل قبلي، وعزبة شيخ رحيم، والشهيبات، والتمأويل، وعزبة الحداد .

وأكد عبد الفتاح أن هذه القوافل تعد نموذجا لاستراتيجية صندوق تحيا مصر في تدعيم شراكته مع مؤسسات القطاع الخاص الملتزمة بمسئوليتها المجتمعية وكذلك منظمات المجتمع المدني، لافتا إلى أن قافلة سيدي براني يتم تنفيذها بالتعاون مع مؤسسة GLC وشركة دانون مصر، بالإضافة إلى مؤسسة أشرقت.

وأشار إلى أن هذه القافلة تأتي ضمن سلسلة من القوافل ينظمها الصندوق لدعم الأسر الأولى بالرعاية في عدة مناطق منها الواحات البحرية، وسيدي براني، ومدينة الطور، مشيرا إلى أن الصندوق يعمل طوال العام على تنظيم مثل هذه القوافل في المناطق النائية والحدودية، حيث تستهدف هذه القوافل توفير المواد الغذائية والملابس الجديدة، فضلا عن تنظيم قوافل طبية شاملة في مختلف التخصصات.

مبادرة بالهنا والشفا يستفيد منها 8 ملايين مواطن سنويا

وتعتبر مبادرة بالهنا والشفا إحدى أنشطة محور الحماية الاجتماعية، لدعم الأسر الأولى بالرعاية، ورفع أعباء المعيشة عن كاهلهم، ويستفيد منها نحو 8 ملايين مواطن سنويا، ويتم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لضمان وصول الدعم لمستحقيه، وذلك اعتمادا على قواعد بيانات الأسر المستهدفة لدى الصندوق ومنظمات المجتمع المدني الشريكة بعد تحديثها من خلال الوزارة.

يذكر أن صندوق تحيا مصر سجل 3 أرقام قياسية في موسوعة جنيس العالمية بعد تنظيمه لأكبر قافلة مساعدات إنسانية في العالم لدعم مليون أسرة أولى بالرعاية خلال فصل الشتاء، إذ تضمنت القافلة 480 شاحنة محملة بالمواد الغذائية الجافة، والدواجن، والملابس الشتوية، والأغطية، فضلًا عن توفير عددًا من أجهزة الغسيل الكلوي وحضّانات الأطفال المُبتسرين، وأطنان من المطهرات والكمامات للوقاية من فيروس كورونا المستجد.