"تحيا مصر" يعجل خطوات تنفيذ مشروع سيارات الربع نقل

"تحيا مصر" يعجل خطوات تنفيذ مشروع سيارات الربع نقل

"تحيا مصر" يعجل خطوات تنفيذ مشروع سيارات الربع نقل
جريدة المال

المال - خاص

6:28 م, الأحد, 31 يناير 16


المال –  خاص

 عُقد اليوم بمجلس الوزراء إجتماعا لمجلس إدارة صندوق تحيا مصربرئاسة المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور وزراء التخطيط، والتموين، والتضامن الإجتماعي، والإستثمار، وأمين عام الصندوق الإجتماعي للتنمية، والمدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، وممثلي عدد من الجهات المعنية.

وخلال الاجتماع أكد رئيس الوزراء على أهمية مشروع توفير سيارات ربع النقل “ثلاجة” المجهزة للشباب لاستخدامها فى توزيع المنتجات الغذائية فى المحافظات، وذلك بالتعاون بين الصندوق الاجتماعى للتنمية وصندوق “تحيا مصر”ووزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث أنه يخلق فرص عمل جديدة للشباب ويطور من منظومة التجارة الداخلية، في إطار خطة الدولة لفتح منافذ جديدة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بكميات وبأسعار مناسبة، وبما يتيح التواجد فى مختلف محافظات الجمهورية، وبخاصة المناطق الاكثر احتياجاً.

ووجه إسماعيل بسرعة الإنتهاء من إطلاق المشروع للمساهمة في زيادة فاعلية توزيع المنتجات الغذائية بالمحافظات وضبط الأسوق وأسعار السلع.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أنه تم خلال الاجتماع عرض أسس إعداد النموذج المالي الخاص بالسيارات الربع نقل “ثلاجة” (حمولة 1.5 طن) لبيع المجمدات من الدواجن واللحوم والأسماك والخضروات الى جانب السلع الغذائية الاساسية كالسمن والزيت والسكر والأرز وغيره، فضلا عن عرض التكلفة الاستثمارية للمشروع من حيث نظم السداد، والايرادات المتوقعة، ومصروفات التشغيل الشهرية الخاصة بالسيارة من وقود ومصاريف صيانة وخلافه.

كما تم عرض المشروع الخاص بمبادرة “جمعيتي” لانشاء منافذ لتوزيع السلع الغذائية بالتعاون بين الصندوق الاجتماعى للتنمية وصندوق “تحيا مصر”ووزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث أشار وزير التموين إلى أنه قد تم فحص 1500 طلب لتنفيذ المشروع في كافة المحافظات كمرحلة أولى، وسيتم البدء في التنفيذ خلال الشهر الجاري مع توفير  تمويل ميسر بقيمة 100 مليون جنيه.

من ناحية أخرى، استعرض الاجتماع أيضا جهود صندوق “تحيا مصر”  في المساهمة في توفير علاج لفيروس سي، حيث أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي الى أنه جاري عمل حصر بالجمعيات الأهلية التي تقدم علاجا من الفيروس لوضع قاعدة بيانات للمرضى، والتنسيق مع وزارة الصحة في وضع بروتوكول علاجي يتناسب مع كل حالة.
 

جريدة المال

المال - خاص

6:28 م, الأحد, 31 يناير 16