تحويل 300 مكتب إلى مراكز خدمة.. وزير التموين يعلن حصاد عام 2020

وأضاف المصيلحى، أنه تم تطوير مكاتب السجل التجارى فى المحافظات وتم عمل بروتوكول مع شركة أى سكور للانتشار فى كل البنوك داخل مصر . إضافة إلى الغرف التجارية

تحويل 300 مكتب إلى مراكز خدمة.. وزير التموين يعلن حصاد عام 2020
محمد مجدي

محمد مجدي

1:35 م, الأحد, 27 ديسمبر 20

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم تقديم خدمات للمواطنين من خلال مكاتب السجل التجارى أو التموين أو الفروع التابعة لجهاز حماية المستهلك، موضحا أن جميع تلك الجهات تم تطويرها بشكل كبير فى عام 2020.

وقال المصيلحي، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن فى وزارة التموين، للإعلان عن حصاد وزارة التموين، إنه يوجد 1400 مكتب تموينى على مستوى الجمهورية وتم حصر 553 مكتبا وتم وضع خطة من عام 2019، وهناك 300 مكتب تم تحويلها إلى مراكز خدمة خلال عام 2020.

وأضاف المصيلحى، أنه تم تطوير مكاتب السجل التجارى فى المحافظات وتم عمل بروتوكول مع شركة أى سكور للانتشار فى كل البنوك داخل مصر . إضافة إلى الغرف التجارية.

وتابع المصيلحى، أن العلامات التجارية والنماذج الصناعية تمثل رصيد قومى كبير وتمت أرشفة كل العلامات التجارية بشكل إلكتروني، وكذلك تم اعتماد 12 فرعا من فروع السجل التجارى لتقديم طلبات العلامات التجاريه بدلا من وجود مكان واحد فقط لتلقى طلبات العلامات التجارية.

وأوضح المصيلحى، أنه تم اعتماد المؤشر الجغرافى وتم تسجيل فى مرسى مطروح العنب والبلح والتين والزيتون، وجار اعتماد تسجيل سلع أخرى فى باقى المحافظات.

وشدد وزير التموين، على أنه يجب دعم جهاز حماية المستهلك وذلك لما يمثل قوة لصالح المستهلكين فى تلقى الشكاوى وحل المشكلات التى تواجه المستهلكين فى كافة أنواع السلع، إضافة إلى شن حملات بالتعاون مع الأجهزة الأخرى التابعة لوزارة التموين.

وأوضح المصيلحى، أن عدد الشكاوى التى تصل من 10 الى 12 ألف شكوى شهريا يتلقاها جهاز حماية المستهلك وتم حل 80٪ من تلك الشكاوى خلال عام 2020.