«تحليل المبيدات» يقبل 92% من عينات شحنات خوخ معدة للتصدير بالخارج

أكد وزير الزراعة، أن تلك الإجراءات يتم اتخاذها، حفاظا على سمعة الصادرات الزراعية المصرية بالخارج، والتأكيد على جودتها، وعدم رفض أي شحنة مصدرة إلى الخارج.

«تحليل المبيدات» يقبل 92% من عينات شحنات خوخ معدة للتصدير بالخارج
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

1:50 م, الخميس, 4 يوليو 19

تلقى الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا من المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، التابع لمركز البحوث الزراعية، بشأن موقف محصول الخوخ المصري، ونتائج تحليل العينات الممثلة للشحنات التصديرية للمحصول الى مختلف دول العالم.

وكشف التقرير إن عينات الخوخ تم سحبها من الشحنات المعدة للتصدير إلى الخارج، بالإدارة المركزية للحجر الزراعي، وتم تحليلها بالمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية.

وأوضح التقرير أن الغرض هو تقدير متبقيات المبيدات بها وفقا لتشريعات مجلس التعاون الخليجي، والتشريعات الدولية، خلال الفترة من مارس وحتى يونيو ٢٠١٩

وبلغت العينات حوالي ١٢٧٦ عينة، وبلغ إجمالي العينات المقبولة منها ١١٧٧ عينة، بنسبة 92.2 %.

وزير الزراعة: إجراءات الخوخ تتخذ حفاظا على سمعة الصادرات بالخارج

وأكد وزير الزراعة، أن تلك الإجراءات يتم اتخاذها، حفاظا على سمعة الصادرات الزراعية المصرية بالخارج، والتأكيد على جودتها، وعدم رفض أي شحنة مصدرة الى الخارج.

ولفت إلي أن الوزارة اتخذت عددا من الاجراءات التي من شأنها رفع قابلية الحاصلات الزراعية المصرية للتصدير، ونجحت من خلالها في فتح اسواق جديدة للمحاصيل المصرية بالخارج.